الزمالك ، أقوى فريق في مصر

Akhbar5: الزمالك أقوى فريق في مصر

بحسب المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة الزمالك الرياضي. يعد النادي (SC) حاليًا أقوى نادٍ في مصر اليوم.

وردا على تصريح الرئيس عامر قال أحد لاعبي الزمالك إن مواجهة فرق المستوى الأعلى تمثل تحديًا لهم ، لكنهم دائمًا ما يحافظون على آمالهم من أجل الفوز. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مدربيهم المذهلين هم أيضًا أحد العوامل الرئيسية التي ساهمت في نجاحهم.

مع فوز نادي الزمالك ببطولات الدوري المصري الممتاز ودوري القاهرة عدة مرات ، فلا شك في أنهم أحد أفضل فرق كرة القدم على الإطلاق. هل تريد تدريب فريق كرة قدم بنفسك وتساعده على النجاح مثل الزمالك؟ ثم اقرأ لمعرفة المزيد عنها هنا.

نصائح حول تدريب فريق كرة القدم

بينما تعتبر إدارة فريق كرة القدم تجربة مجزية للغاية ، فأنت بحاجة إلى معرفة الأشياء الأساسية اللازمة للتعامل معها بشكل صحيح. اتبع هذه النصائح أدناه لمساعدة فريقك على النجاح.

الحصول على المعلومات الأساسية

أول شيء عليك القيام به هو تجهيز كل الأشياء الضرورية لكي تبدأ. استمر في القراءة لمعرفة المزيد.

تعلم القواعد الأساسية للعبة.

إذا كنت قد بدأت للتو في تدريب فريق كرة قدم ، فهذا يعني أن لديك فهم عميق للعبة. لحسن الحظ ، من السهل فهم قواعد كرة القدم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى مواكبة أحدث اللوائح ومعرفة المتطلبات المناسبة. إليك أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار:

  • إذا لم يوفر لك دوري كرة القدم الذي انضممت إليه كتاب القواعد ، فتأكد من الاتصال بهم واطلب دورة تدريبية مكثفة حول قواعد كرة القدم. نوصي أيضًا بطلب المساعدة من المدربين المساعدين لمساعدتك في فهم اللعبة.
  • ضع في اعتبارك أن معظم الدوريات يمكن أن تضم ما يصل إلى 11 لاعبًا في الميدان ، ولكن لا يمكن أن يكون بها أقل من 7 لاعبين.
  • باستثناء الحارسين (واحد لكل فريق) ، لا يُسمح للاعبين باستخدام أيديهم لتحريك الكرة.
  • تذكر أن الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف بنهاية شوطي المباراة لمدة 40 دقيقة يفوز.
  • إذا كنت لا تزال لا تفهم القواعد ، فلا تتردد في طرح أي أسئلة للتوضيح. 
  • بالإضافة إلى قواعد الدوري ، تقدم معظم البطولات عادةً كرات كرة القدم والزي الرسمي وبعض المعدات الإضافية مثل المخاريط البرتقالية للتدريبات.

امتلك فلسفة تدريب. 

شيء آخر يجب أن يكون لديك هو فلسفة التدريب. Sيعتمدون بعض الوقت للتفكير لماذا كنت تريد لتدريب فريق كرة القدم وكيف يمكنك أفضل حصة القيم التي نعتقد أنها مهمة للفريق لممارسة.

من خلال التفكير في هذا الأمر جيدًا ، كن مطمئنًا أنك ستتمكن من تعليم وإظهار القيم التي تهمك. بعض هذه القيم تشمل وحدة الفريق والثقة بالنفس والروح الرياضية الجيدة والاحترام والمسؤولية.

مساعدة فريقك على النمو

بمجرد حصولك على جميع المعلومات الأساسية المطلوبة ، تحتاج الآن إلى مساعدة فريقك بأكمله على التطور إلى أفراد أفضل. 

قدم النقد البناء. 

إذا لاحظت شيئًا خاطئًا في الحركة أو كنت تلعب لأحد اللاعبين ، فنحن نوصي بتقديم نقد بناء لهم. يمكنك تقديممعينة اقتراحات، ولكن تأكد من التعرف على جهود لاعبيك. إليك أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار:

  • عند تقديم النقد ، تأكد من استخدام لغة رحيمة لتجنب حدوث أي صراعات.
  • يجب عليك أيضًا إبقاء النقد موجزًا ​​ودقيقًا حتى يفهموا ما تحاول قوله على الفور.

امدح الأداء الجيد للاعبك قدر الإمكان.

بصرف النظر عن تقديم المشورة للاعبيك حيث يمكنهم القيام بشيء أفضل ، تأكد من أنك تلفت الانتباه أيضًا إلى الأشياء التي يقوم بها اللاعبون بشكل جيد. على سبيل المثال ، إذا قام حارس المرمى الخاص بك بإنقاذ رائع ، فمدحه. شيء بسيط مثل لا يساعد فقط في تعزيز احترام الذات ولكن أيضًا الأداء العام.

ساعدهم على التحسن.

إذا كان لديك لاعبون ضعيف الأداء في فريقك ، فابذل قصارى جهدك لمساعدتهم على التحسن. لاببساطة تضعهمعلى الهامش لأن ذلك لن يساعدك أنت أو الأعضاء الآخرين أيضًا. إليك أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار:

  • هناك أوقات يحتاج فيها اللاعبون فقط إلى سماع أسلوب أو إستراتيجية موضحة بطريقة مختلفة.
  • من ناحية أخرى ، إذا كان اللاعب يواجه صعوبة في حركة معينة ، فحاول جعل مدربك المساعد يعمل معهم من وقت لآخر.

لديك توقعات معقولة حول لاعبيك.

تذكر ، سيكون لدى اللاعبين من مختلف الفئات العمرية مستويات مختلفة من الفهم. لهذا السبب ، من المهم أن تحدد توقعاتك وفقًا لذلك. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

  • المراهقون والبالغون أكثر قدرة على تعلم تقنيات جديدة وتعديل لعبتهم.
  • من ناحية أخرى ، يجب أن يكون الأطفال دون سن السادسة موجهين نحو الاستمتاع وبناء تفاعلات اجتماعية إيجابية مع زملائهم في الفريق. تذكر أن هدفك الرئيسي مع أطفال هذا العمر هو حملهم على ركل الكرة في الاتجاه الصحيح.
  • بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات ، نوصي بتطوير إحساس أقوى باللعب الجماعي من خلال تشجيع التمرير والتدريبات ذهابًا وإيابًا باستخدام كرة القدم. في هذه الفجوة العمرية ، حاول إخبارهم بأهمية فوز الفريق على الإنجاز الفردي.
  • على العكس من ذلك ، يجب أن يكون اللاعبون الذين يبلغون من العمر 11 عامًا أو أكثر قادرين على تعلم تكتيكات ومسرحيات أكثر تعقيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكونوا أيضًا قادرين على قبول التعليقات وتصحيح أسلوبهم.

حدد الأهداف.

هناك طريقة رائعة أخرى لتطوير لاعبك وهي تحديد بعض الأهداف مهما كانت صغيرة أو كبيرة لتحسين ثقة فريقك ، ونأمل أن تساعدهم في الفوز بشكل متكرر. لديك خيار القيام بذلك إما أثناء جلسة تدريب أو لعبة. إليك بعض الأشياء التي يجبفي الاعتبار:

  • وضعهاعلى سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتدريب مجموعة من المراهقين ، فيمكنك منحهم مهمة لتسجيل هدف من نقطة الجزاء أثناء التدريب.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تحديد هدف لفريقك ليسجل هدفًا واحدًا على الأقل خلال كل لعبة ، حتى لو لم يفز فريقك.

تكييف أسلوب التدريب الخاص بك مع كل لاعب.

يعد تكييف أسلوب التدريب الخاص بك مع كل لاعب أمرًا مهمًا لأنه يساعدهم على الأداء بشكل أفضل أثناء المباريات. على سبيل المثال ، إذا كان لديك لاعب يتم إحباطه بسهولة ، فقد تحتاج إلى منحه الكثير من التشجيع والثناء اللفظي قبل أن يتمكن من تطوير دوره في الفريق والعثور عليه. إليك أشياء أخرى يجب وضعها في الاعتبار:

  • تذكر أن بعض اللاعبين قد يواجهون تحديات جسدية تحتاج إلى التكيف معها. حاول التركيز على ما يمكن للاعب فعله بدلاً من التركيز على ما لا يستطيع. بالإضافة إلى ذلك ، إذا سئم اللاعب بسهولة ، يمكنك وضعه في مركز حارس حيث لن يضطر إلى الركض لمسافات طويلة.
  • تأكد من مراقبة لاعبيك بعناية لتحديد أفضل طريقة لمساعدتهم على الازدهار.

إعطائهم نصائح في يوم المباراة

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن القواعد الأساسية للدوري الذي تلعب فيه وتساعد لاعبيك على التطور إلى أفراد أفضل ، فأنت الآن بحاجة إلى معرفة كيفية تدريبهم أثناء لعبهم.

ساعد فريقك على الاحماء.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تدرب فيها لعبتهم الأولى ، فتأكد من مساعدتهم على الإحماء. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن كرة القدم تنطوي على الكثير من الجري ، فمن المهم بشكل خاص مساعدة لاعبيك على تمرين أرجلهم. لهذا السبب ، نوصي بجعل فريقك يركض حول محيط الملعب مرتين أو ثلاث مرات ومساعدتهم على إجراء التدريبات البسيطة اللازمة للتحضير للعبة.

ضخ لاعبيك. 

قبل أن تبدأ اللعبة ، اجتمع مع جميع لاعبيك وقدم حديثًا موجزًا ​​ملهمًا لرفع معنوياتهم. عند القيام بذلك ، تأكد من تشجيع لاعبيك بنبرة هادئة ومريحة.

حافظ على تدريبك إلى الحد الأدنى.

نظرًا لأنك تركز على اللاعبين أثناء اللعبة، يجب أن تركز في الغالب على تقديم التشجيع الصوتي وعلى تبديل اللاعبين إلى الداخل والخارج بدلاً من تقديم المشورة. لمنع لاعبيك من الإرهاق أو الإصابة ، حاول مبادلة اللاعبين كل 10 دقائق أو نحو ذلك ، وحافظ على معنويات الفريق مرتفعة عن طريق دفعهم لبذل قصارى جهدهم.

قدم النصيحة بعد المباراة مباشرة إذا كان أداء اللاعب ضعيفًا.

إذا لاحظت أن أحد لاعبيك قد ارتكب خطأ أو فعل شيئًا خاطئًا أثناء المباراة ، فاسأله عما حدث وسبب أدائه. مثل ما ذكرناه في هذه القائمة ، اجعله موجزًا ​​وقدم ملاحظات إيجابية في نفس الوقت.

مهتم بمعرفة المزيد عنا؟ لا تتردد في زيارة موقعنا على www.akhbar5.com. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت لديك أية مخاوف أو استفسارات بخصوص المحتوى الخاص بنا ، فلا تتردد في الاتصال بنا على +371 77. نحن نتطلع إلى الاستماع منك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Theme: Overlay by Kaira
Copyright 2021, All Rights Reserved