اجمل الصور عن عيد الأضحى المبارك 2021 “أرسلها الآن” لجميع الأصدقاء والأهل والاحباب

نقدم لمتابعي موقع عرب فور نيوز أجمل الصور بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2021- 1442، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن اجمل الصور المكتوب عليها “كل عام وأنتم بخير” وذلك من أجل إرسالها إلى أقرب الناس اليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أو من خلال تطبيق الواتس آب، والذي يعتبران من …

أخبار 5: كيف نحتفل بعيد الأضحى

مع اقتراب العيد يتطلع كثير من الناس لطرق مختلفة للاحتفال بعيد الاضحى المبارك. ومع ذلك ، إذا كنت جديدًا في هذه المناسبة ولم تكن على دراية بما يجب القيام به ، فدعنا نساعدك! هنا في هذه الصفحة ، سنزودك ببعض المعلومات حتى تتمكن من الاحتفال بنجاح بهذا اليوم مع عائلتك وأصدقائك.

افهم ما هو

قبل أي شيء آخر ، يجب أن تفهم أولاً ما يعنيه هذا الحدث. لنكون أكثر دقة ، عيد الأضحى هو مهرجان يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم ، ويعرف أيضًا باسم “عيد التضحية”. 

والغرض الرئيسي من هذا الحدث هو تكريم رغبة إبراهيم رسول الإسلام في التضحية بابنه كعمل طاعة لأمر الله. إليك أشياء أخرى يجب مراعاتها:

  • سيبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم الاحتفال بهذا العيد السنوي في 19-20 يوليو من عام 2021.
  • بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن العطلة تحددها التقويم القمري ، فهي لا تقع في نفس التاريخ الميلادي. (غربي) تقويم كل عام. على سبيل المثال ، تم الاحتفال بهذا الحدث في 31 يوليو من العام الماضي.

صلي صلاة العيد.

خلال عيد الأضحى ، يحضر المسلمون ، أو أحيانًا الرجال فقط ، صلاة العيد تليها خطبة في الصباح الباكر. شيء واحد يجب أن تضعه في الاعتبار عند الحضور في هذا الحدث هو ارتداء الملابس والمظهر بشكل أفضل ما يمكنك. إليك بعض الأشياء التي قد ترغب في معرفتها:

  • مقارنة بالدول الغربية ، غالبًا ما تزين النساء في جنوب آسيا بالحناء في الليلة التي تسبق العيد. 
  • من ناحية أخرى ، يتم تشجيع الرجال على وضع العطور أو الكولونيا.

حاول التضحية بحيوان رباعي الأرجل.

شيء آخر تحتاجه للاحتفال بعيد الأضحى هو التضحية بحيوان ذي أربع أرجل. لذلك ، إذا كان لديك أحد أفراد العائلة أو فرد مقرب يمكنه تحمل تكلفة ذلك ، فإننا نوصي بشراء خروف أو بقرة أو ماعز أو جمل للاحتفال بالحدث. ومع ذلك ، عند الشراء ، تأكد من أن الحيوان يتمتع بصحة جيدة ، ويجب اتباع الحلال عند ذبح الحيوان.

اطبخ اللحم. 

بعد قتل الحيوان رباعي الأرجل الذي اخترت أن تضحي به ، جرب طهيه بأي طريقة تفضلها. تذكر أن ثلثه يأكله الأسرة ، وثلثه يُعطى للعائلة الممتدة والأصدقاء ، والنصف المتبقي يُعطى للفقراء أو الجوعى.

ابحث عن خيار بديل إذا كانت التضحية غير مسموح بها في مكانك.

نظرًا لوجود العديد من الدول الغربية التي تحظر ذبح الحيوانات خارج المسلخ ، فإن التضحية بحيوان قد يكون مهمة صعبة. في هذه الظروف ، يعتمد المسلمون عادةً على خيارين مثل:

  • إذا لم يُسمح لك بالتضحية بحيوان في بلدك ، فيمكنك الاتصال بدولة أو منطقة أخرى ، والتي ستضحي بالحيوان وتوزع لحومه نيابة عنك.
  • بالإضافة إلى ذلك ، قد يوفر الجزارون المسلمون الموقع والمساعدة بحيث يمكن تقديم التضحية بشكل قانوني ووفقًا للقانون في موقعك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Theme: Overlay by Kaira
Copyright 2021, All Rights Reserved