كل ما تحتاج لمعرفته حول وصف عيد الفطر

إسلامهو أحد أكبر الأديان في العالم. مع أكثر من 1.9 مليار متابع ، يعتبر أن لديها ثاني أكبر عدد من المتابعين بعد المسيحية. مع وجود عدد كبير من المصلين ، يشكل الإسلام 24.9 ٪ على الأقل من سكان العالم. 

عبدة الإسلام يلتزمون بالقرآن الكريم. وفقًا للنصوص ، فإن هذه الكلمات هي تعاليم حرفية من الله من خلال النبي محمد. إن الله في دين الإسلام يسير بأسماء واحد ، رحيم ، قدير. 

يؤمن أتباع القرآن بالمفاهيم الخمسة المسماة أركان الإسلام الخمسة ، والتي تعد من أهم أسس عقيدة الإسلام. بموجب هذه المفاهيم ، من المتوقع أن يتبع الناس الشريعة الإسلامية المعروفة باسم “الشريعة”.

في القرن الثامن ، انتشر الإسلام في جميع أنحاء أوبيريا ثم حتى وادي السند من خلال نفوذ الخلافة الأموية. 

هناك فرعين رئيسيين للإسلام ، السني والشيعة بشكل رئيسي. كان هذان المفهومان متعارضين على مر السنين بسبب الاختلافات التي نشأت بعد خلافة محمد. عندما تُترجم إلى الإنجليزية ، فإن “الإسلام” يعني الخضوع لإرادة الله. 

يتميز الإسلام بالكثير من الممارسات والتقاليد المعروفة في جميع أنحاء العالم. أحد التقاليد ، على وجه الخصوص ، هو عيد الفطر أو اليوم الذي يصادف نهاية شهر رمضان. في جميع أنحاء العالم ، هناك الكثير من الممارسات الفريدة التي يتبعها المسلمون للاحتفال بهذا اليوم. 

لماذا يحتفل بعيد الفطر؟

يعتبر عيد الفطر فترة مهمة في التقاليد الإسلامية حيث يذكر هذا الناس بامتنانهم لله بعد فترة صيامهم. بالنسبة للمسلمين ، هذا هو الوقت الذي يجتمعون فيه مع الأصدقاء والعائلة ويتشاركون البركات التي يحصلون عليها مع بعضهم البعض ومع الأقل حظًا.

احتفالات عيد الفطر الفريدة في جميع أنحاء العالم

الهند / باكستان

في دول جنوب آسيا مثل باكستان والهند حيث يوجد عدد كبير من المسلمين ، احتفالات العيد ملونة ومثيرة.

خلال العيد ، يمكنك أن ترى شوارع الهند وباكستان مليئة بالنساء اللواتي يزينن أيديهن مع موقع قران ، يشترون قطع المجوهرات ، ويرتدون الساري الهندي الملون. في يوم العيد الفعلي ، تضيء المنازل المسلمة بأضواء ملونة مختلفة وزخارف باهظة. 

سترى أيضًا أشخاصًا يعدون أطباقًا مثل برياني لحم الضأن ، وخورمة الشفافة ، والحلويات التقليدية. 

إندونيسيا 

في إندونيسيا ، يُعرف عيد الفطر باسم ليبران. خلال هذا الحدث ، يقضي السكان المحليون يومهم بالاحتفال من خلال الصلاة ولقاء الأقارب والأصدقاء.

عندما يعود الأشخاص القادمون من بلدان مختلفة إلى مسقط رأسهم ، تحتفل العائلات بـ Mudik ، وهو ما يعني العودة إلى الوطن. يمارس الناس أيضًا طقوسًا تسمى حلال بيهلال ، وهي طريقة لطلب المغفرة من الأشخاص الذين ظلموا. 

المغرب 

يحتفل الناس في المغرب بالعيد على غرار دول الشرق الأوسط الأخرى. يذهب الناس إلى مساجدهم المحلية ويؤدون صلواتهم مع الأصدقاء والعائلة. 

بعد الصلاة ، تقوم النساء بإعداد أطباق مثل البسكويت المغربي والفطائر المحلية التي تسمى المسمن والباغرير لتناول الإفطار. في هذه الأثناء ، سيرتدي الرجال الجلابة أو الجابادور ويرددون الصلوات والتسبيح. 

مصر

في مصر ، يحتفل بالعيد لأكثر من 4 أيام. خلال الحدث ، يقدم الناس الأطباق التقليدية ، وخاصةً الفتة والكحك. بالإضافة إلى ذلك ، يتبادل المصريون الهدايا مع أسرهم وأصدقائهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Theme: Overlay by Kaira
Copyright 2021, All Rights Reserved