أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الوطن سبورت | رسميا.. البوسني وحيد خليلوزيتش مديرا فنيا لمنتخب المغرب

الوطن سبورت | رسميا.. البوسني وحيد خليلوزيتش مديرا فنيا لمنتخب المغرب





06:19 م | الخميس 15 أغسطس 2019

رسميا.. البوسني وحيد خليلوزيتش مديرا فنيا لمنتخب المغرب

خليلوزيتش مدربا للمغرب

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم بشكل رسمي عن تعيين المدرب البوسني خليلوزيتش  ليخلف الفرنسي هيرفي رينارد الذي رحل لتدريب المنتخب السعودي، جاء ذلك في مرتمر رسمي للاتحاد المغربي.

وكان خليلوزيتش اتجه للتدريب عام 1993، حيث تولى تدريب عدة أندية منها الرجاء المغربى وفاز معه بدورى أبطال أفريقيا لكرة القدم سنة 1997 والدورى المحلى، وليل من الدرجة الثانية إلى احتلال المركز الثالث فى الدرجة الأولى، وباريس سان جيرمان وتوج معه ببطولة كأس فرنسا 2004، بالإضافة إلى أندية رين، وطرابزون سبر التركى، واتحاد جدة، وزغرب الكرواتى وحقق معهم الدورى وكأس كرواتيا.

و تأهل مع منتخب كوت ديفوار إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، أما منتخب الجزائر فتأهل معه للدور الثانى من مونديال 2014.

و قاد المنتخب الإيفوارى فى 20 مباراة خسر فى لقاءين وتعادل فى 8 مباريات وفاز فى 10 مباريات، وتمت إقالته بالخسارة من الجزائر 3/2 بربع نهائى أمم أفريقيا 2010

وتمت إقالته من تدريب منتخب اليابان قبل مونديال روسيا 2018 بعد الخسارة من السعودية فى التصفيات المؤهلة

و قاد الجزائر فى 30 مباراة فاز فى 18 وخسر فى 7 بينما تعادل فى 5 مباريات.

بلان يرفض تدريب المغرب 

كشف راديو مونتي كارلو الفرنسي عن رفض الفرنسي لوران بلان تدريب المنتخب المغربي بعد دخول اتحاد الكرة المغربي برئاسة فوزي لقجع في مفاوضات مع المدير الفني للمنتخب الفرنسي السابق.

راديو مارس المغربي تواصل مع مصدر داخل اتحاد الكرة المغربي والذي أكد بأن  بلان لم يكن خيارا أول بالنسبة للاتحاد المغربي، بما أن الخيار رقم واحد هو البوسني وحيد خاليلوزيتش، مستغربا حديث الموقع الفرنسي عن رفض بلان للعرض المقدم له والترويج إلى أنه الخيار رقم واحد.

مصدر آخر أشار إلى أنه جرت العادة أن المفاوضات مع المدرب المرغوب في التعاقد معه تتم بالمكان الذي يتواجد به، قبل أن يحل بعد ذلك لإنهاء التعاقد معه وتقديمه بشكل رسمي، وهو ما لم يتم في حالة بلان الذي حل على وجه السرعة بالمغرب، بعد أن جست جامعة الكرة نبضه.


الخبر | الوطن سبورت | رسميا.. البوسني وحيد خليلوزيتش مديرا فنيا لمنتخب المغرب – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :الوطن سبورت
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن هدف وتألق «محمد صلاح» أمام مانشستر سيتي اليوم

استطاع اليوم نادي ليفربول أن يواصل عروضه المميزة في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد الفوز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *