أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الوطن سبورت | السد القطري يضمن مشاركته في كأس العالم للأندية

الوطن سبورت | السد القطري يضمن مشاركته في كأس العالم للأندية





09:13 م | الثلاثاء 13 أغسطس 2019

السد القطري يضمن مشاركته في كأس العالم للأندية

السد القطري

حجز نادي السد القطري، بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على مواطنه الدحيل، بثلاثة أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات إياب دور الـ16.

وتعادل السد، في مباراة الذهاب خارج أرضه مع الدحيل، بهدف لمثله، ليتأهل إلى ربع النهائي، بالفوز بنتيجة إجمالية (4-2).

بهذه النتيجة يشارك السد في كأس العالم للأندية المقبلة بعد فوزه كذلك بلقب الدوري القطري، ويعتبر منظم بطولة العالم للاندية، لكن طبقا للوائح البطولة فإن السد لن يشارك حال تحقيق الدحيل لقب دوري الأبطال، لذا دخل السد لقاء اليوم من أجل الإطاحة بمواطنه وبالتالي ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية، بالفعل بعد الفوز بإرتياحية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

المواجهة الثالثة بين السد والنصر في 8 سنوات بأبطال آسيا

وستكون تلك المباراة الثالثة بين الطرفين منذ عام 2011، بعدما تواجهوا في دور المجموعات عام 2011، حيث نجح  نادي السد القطري في الفوز على النصر السعودي في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في المجموعة الثاله من دوري أبطال آسيا وفاز السد بهدف وحيد أحرزه اللاعب  عبدالقادر كيتا في الدقيقة 60 من عمر اللقاء ليقتنص السد حينها صدارة المجموعة من النصر، وفي المباراة الثانية لم ينجح النصر في الفوز أيضًا وإنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتأهل النصر ثاني المجموعة وتأهل حينها السد كأول مجموعته، لتكون مباراة دور الـ8 الثالثة بين الطرفين خلال 8 سنوات.

ويعتبر السد خامس الصاعدين إلى كأس العالم للأندية بعد ،الترجي التونسي، وليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي، وهاينجن سبورت من كاليدونيا الجديدة.


الخبر | الوطن سبورت | السد القطري يضمن مشاركته في كأس العالم للأندية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :الوطن سبورت
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

دوري بلس ومباريات اليوم الخميس 22 أغسطس| Follow جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين 2019-2020 – مواعيد مباريات الهلال والأهلي والنصر فى دوري محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجديد

نتابع Saudi league معكم كافة تفاصيل مباريات الدوري السعودي للمحترفين 2019-2020، حيث أعلنت لجنة المسابقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *