الرئيسية / تعليم / نتيجة الصف التاسع 2019 عبر موقع وزارة التربية السورية

نتيجة الصف التاسع 2019 عبر موقع وزارة التربية السورية

يعيش طلاب وطالبات الصف التاسع السوري 2019 حالة من القلق والتوتر إذ يترقب الجميع إعلان النتائج بصورة رسمية، حيث تم الانتهاء بالفعل من كل الإجراءات الخاصة بتصحيح دفاتر الإجابة ورصد وتجميع الدرجات، هذا ويشعر الكثير بالقلق جراء تأخر الإعلان عن النتائج والسر وراء ذلك هو انشغال وزارة التربية السورية بإعداد نتائج الشهادة الثانوية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى، أنهى طلاب الصف التاسع بسوريا امتحاناتهم التي دامت لمدة 7 أيام منفصله في السادس والعشرين من شهر يونيو، ومنذ تلك اللحظة وتجري أعمال الكنترول من تصحيح دفاتر الإجابة ورصد الدرجات وتجميعها على أحر من الجمر، لتطمئن قلوب الطلاب على ما بذلوه من جهد طوال العام.

من جانبها، أعلنت وزارة التربية السورية بأن نتائج الصف التاسع السوري ستكون ظاهرة للجميع بحلول الساعة الثانية عشر ظهر اليوم وذلك وفقاً لما أعلنته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  حيث طال انتظارها  وهو الأمر الذي أربك وحير كل الطلاب.

بعد ساعات قليلة ستكون النتائج ظاهرة للجميع، ويمكن لكل الطلاب من شتى أنحاء الجمهورية السورية الإطمئنان على ما بذلوه من جهود طوال العام الدراسي المنصرم، فمن المفترض أن يتم الإعلان عن الأوائل بكل محافظة فضلاً عن اعتماد نسب النجاح وإظهارها امام الجميع، ومن ثم يمكن الاستعلام عن النتائج برقم الاكتتاب من خلال الموقع المذكور رابطة أسفل المقال.

نتائج الصف التاسع 2019 في سوريا :

اقتربت وزارة التربية  السورية من الاعلان عن نتائج الصف التاسع السوري من خلال موقع وزارة التربية السورية، حيث يعيش الطلاب حالة من التوتر والترقب لذا نرصد لكم رابط النتائج فيما يلي لتتمكنوا من الاستعلام عن النتائج فوراً.

من ناحية أخرى، هناك تصريحات واردة من الوزارة أفادت بأن الوزارة أوشكت على الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة برصد درجات الطلاب ووضعها بالكشوف، ليسدل الستار على نتيجة تاسع سوريا ويستعد الطلاب للعام الدراسي الجديد.

وزارة التربية السورية :

الآن، يمكن لكل طلاب البلدان والمحافظات السورية الاستعلام عن نتيجة الصف التاسع الدور الأول لشهادة التعليم الأساسي من خلال هذا الموقع التابع لوزارة التربية السورية، فقط كل ما عليكم هو تحضير رقم الاكتتاب واسم الطالب والمحافظة التي يتبع لها، وأخيراً نتابع معكم لحظة بلحظة كل ما يتعلق بالنتائج حتى لحظة الإعلان عنها كما يمكنكم متابعة القناة التربوية السورية لتعرفوا كل ما هو جديد من خلالها.

خطوات الاستعلام عن النتيجة :

من خلال الخطوات التاليه يمكنكم الاستعلام عن النتيجة بسهولة ويسر،  والتي أوشكت على الظهور فلم تتبقي سوي وقت قليل وتكون النتائج ظاهرة فوراً، فقط عليكم باتباع الآتي :

توترت الأعصاب نتيجة لتأخر ظهور نتائج التاسع السوري عام 2019، هذا وقد زعمت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أن النتائج ظهرت بالكاد ولكنه أمر غير صحيح، حيث نفت وزارة التربية والتعليم كل الشائعات ولم يتم تحديد موعد لإعلانها، وهو الأمر الذي أربك وحير الطلاب، وحرصاً منا على طمأنتكم عليكم بمتابعة موقع وزارة التربية السورية لحظة بلحظة، وهنا نوافيكم بكل للأخبار المحدثة على مدار 24 ساعة.

أعلنت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً أن نسب نجاح طلاب إتمام شهادة التعليم الاساسي “التاسع السوري” جاءت مرتفعة هذا العام، إذ تبلغ حوالي 82% وهي نتيجة لم يظهر مثلها مُسبقاً، ولكنها مجرد شائعات فنحن الآن بصدد انتظار ظهور النتائج على موقع وزارة التربية ليتم توضيح كل التفاصيل الخاصة بالنتيجة.

The post نتيجة الصف التاسع 2019 عبر موقع وزارة التربية السورية appeared first on عرب نيوز.


الخبر | نتيجة الصف التاسع 2019 عبر موقع وزارة التربية السورية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

رد وزارة التعليم على أزمة عدم وجود مراكز اختبارات بالمحافظات

قامت وزارة التربية والتعليم الفني، بالرد على استفسارات المقبلين على تسجيل بياناتهم عن طريق البوابة …

تعليق واحد

  1. رفائيل بشارة Rafarl Bishara

    لا أجد أي مبرر لإجراء فحص في نهاية الصف التاسع . مكلف بلا فائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *