أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / نتيجة الدبلومات الفني 2019 تجاري وزراعي وصناعي عبر رابط بوابة التعليم الفني

نتيجة الدبلومات الفني 2019 تجاري وزراعي وصناعي عبر رابط بوابة التعليم الفني

ينتظر جميع طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وكذلك أولياء الأمور الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2019، فيقوم العديد من طلاب الشعب الدراسية المختلفة مثل التجاري، أو الصناعي، والزراعي وغيرها من الشعب الأخرى، والتي تتبع التعليم الفني بالبحث عن نتيجة الدبلومات الفنية 2019 لامتحانات الدور الأول، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك عن طريق رقم الجلوس ويتم الحصول على النتيجة من خلال الرابط الخاص بالبوابة المصرية للتعليم الفني داخل الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم القسم الفني.

نتائج الدبلومات الفنية 2019 الدور الأول

ومن الجدير بالذكر أن أعمال التصحيح الخاصة بأوراق امتحانات طلبة وطالبات مختلف الشعب الدراسية للتعليم الفني، كانت قد بدأت بالفعل بعد أن انتهى الطلاب من أداء امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، فقد أدى الطلاب امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2018/2019.

نتائج الدبلومات الفنية 2018
نتائج الدبلومات الفنية 2018

 

ويذكر أنه لم تقم وزارة التربية والتعليم حتى الآن بتحديد موعد رسمي من أجل الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الأول، حيث يقوم الآن المختصون من قبل وزارة التربية والتعليم الفني بمتابعة أعمال تصحيح كراسات الإجابات وذلك لجميع الشعب الفنية المختلفة مثل الشعبة الزراعية، والصناعية، والتجارية وما إلى ذلك، كما تتم الآن أعمال رصد الدرجات الخاصة بالطلاب، ويأتي ذلك من أجل التمهيد للإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري 2019، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في نهاية شهر يونيو الحالي، وذلك عقب انتهاء امتحانات التعليم الثانوي العام.

الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول عام 2019، على مستوى جميع المحافظات المصرية، بعد أن ينتهى طلاب وطالبات الثانوية العامة من أداء امتحانات الدور الأول، والتي كانت قد بدأت يوم الأحد الموافق 3 يونيو لعام 2018 على أن تنتهى امتحانات التعليم الثانوي العام يوم الأحد الموافق الأول من شهر يوليو لعام 2018م.

وتعمل الآن كنترولات الدبلومات الفنية على الانتهاء في أسرع وقت من أعمال التصحيح لجميع الشعب الدراسية لكل من نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن السيد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، يقوم بالعمل على متابعة كافة أعمال الكنترولات واللجان الخاصة بأعمال التصحيح في مختلف الإدارات التعليمية، وذلك من أجل التأكد من مدى انضباط ودقة العمل في أعمال الكنترولات، وذلك من أجل الحرص على تجنب جميع الأخطاء التي قد حدثت خلال الأعوام السابقة، بالإضافة إلى العمل على التأكد من سلامة سير العملية الامتحانية.

الحصول على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2019

كما قد صرح السيد الدكتور نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني السيد الأستاذ “أحمد جيوشي”، بأنه قد اقترب ميعاد الإعلان عن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول لعام 2018م، فقد أوضح أنه قد انتهى الآن التصحيح من كل المواد الثقافية الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية، ومن المنتظر أن يتم البدء في عمليات التصحيح الخاصة بالمواد التخصصية.

خطوات الحصول على النتيجة :

  • قم بالدخول إلى البوابة المصرية للتعليم الفني من أجل الحصول على نتيجة شهادة الدبلومات الفنية.
  • قم بالضغط على نتائج الامتحانات.
  • بمجرد ظهور نتائج الدبلومات سيتم رفع النتائج على الموقع الرسمي، وكذلك سيتم تفعيل الرابط الخاص بنتائج الدبلومات الفنية.
  • للحصول على النتيجة عليك بإدخال رقم الجلوس الخاص بك.
  • قم بكتابة الشعبة الدراسية التي تنتمى إليها.
  • قم بالضغط على ظهور النتيجة.
  • سيظهر بيان شامل بالدرجات يحتوى على درجات كل مادة منفصلة على حدى، بالإضافة إلى المجموع الكلي للدرجات.
نتائج الدبلومات الفنية 2018
نتائج الدبلومات الفنية 2018

أما عن الصورة السابقة فهي صورة توضيحية بشأن الاستعلام عن نتائج شهادة الدبلومات الفنية فقط قم باتباع التعليمات المرفقة داخل الصورة بشكل صحيح وسوف تتمكن من الحصول على النتيجة عبر الموقع الرسمي المحدد من وزارة التعليم لطلبة وطالبات الثانوية الفنية، بالتوفيق للجميع.

وتعد المرحلة الثانوية الصناعية من المراحل التعليمية المختلفة الهامة في حياة الطالب في مصر، فضلا على أنها ليست تقل أي أهمية عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، فيتمكن من خلالها الطالب الانتقال إلى المرحلة الجامعية بكل سهولة.

← إقرأ أيضاً:


الخبر | نتيجة الدبلومات الفني 2019 تجاري وزراعي وصناعي عبر رابط بوابة التعليم الفني – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

ترقب نتيجة الثانوية العامة 2019 moe.gov.eg | جدول أمتحان الثانوية للعلمي والادبي 2019

استطلاع نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس 2019 بقسميها العلمي والأدبي بجميع المحافظات عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *