أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم / “مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة رفع تنسيق القبول بكليات الحقوق ل90%

“مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة رفع تنسيق القبول بكليات الحقوق ل90%

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن الوزارة قررت رفع تنسيق القبول بكليات الحقوق إلى 90% كحد أدنى، وقد نفت وزارة التعليم العالي تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة مطلقًا لما يتردد من أنباء بشأن رفع تنسيق القبول بكليات الحقوق أو أي كلية أخرى، لافتة أنه لم يطرأ أي جديد على خريطة تنسيق القبول بالجامعات في العام الجديد، وأنه يتم وفقُا لاحتياجات كل كلية على حدة، ورغبات الطلاب المتقدمين، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت الوزارة، أنه ليس هناك أي تغييرات جديدة سوى العمل باختبارات القدرات للقبول بكليات الإعلام، وذلك بعد إقرار من المجلس الأعلى للجامعات، وأنه خلاف ذلك يتم القبول عن طريق اختبار القدرات للتربية الرياضية، والتربية الموسيقية، والتربية الفنية، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، ووفقًا لما تم عليه العام المنصرم.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في الأخبار التي يتم نشرها، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأنباء قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى بلبلة بالرأي العام، وإثارة غضب المواطنين.

The post “مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة رفع تنسيق القبول بكليات الحقوق ل90% appeared first on عرب نيوز.


الخبر | “مجلس الوزراء” يكشف عن حقيقة رفع تنسيق القبول بكليات الحقوق ل90% – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

mehe.gov نتائج البريفية المتوسطة اللبنانية || ملفات نتائج التاسع خلال موقع وزارة التربية والتعليم العالي 2019

متابعة يومية من موقعنا الكبير، عرب نيوز، لنتائج التاسع”الشهادة المتوسطة” اللبنانية، mehe.gov نتائج التاسع اللبنانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *