أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية لصحة القلب

أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية لصحة القلب

أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية لصحة القلب

قلبك هو عضو واحد لا يمكنك العيش بدونه. في الماضي ، كان الناس يعتبرون القلب في الواقع مقر الفكر والعاطفة ، وليس العقل.

مع تقدم العلوم الطبية ، أدرك الخبراء أن القلب لا يستوعب أفكارنا ، بل يقدم الأكسجين والمواد المغذية للحياة في جميع أنحاء الجسم. عندما يضخ القلب ، فإنه يرسل الدم عبر الأوردة والشرايين ، ليكون الجزء الرئيسي من نظام القلب والأوعية الدموية.

معظمنا يعرف مدى أهمية التمرين لصحة القلب – فالقلب هو عضلة. ومع ذلك ، فإن الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية الصحية للقلب أمر حيوي. تساعد الفيتامينات والمعادن والمركبات الأخرى القلب والأوعية الدموية والجهاز الدوري بأكمله على العمل بشكل صحيح. ولكن هل تعرف أي منها يساعد قلبك أكثر؟

أفضل الفيتامينات والمعادن لقلبك
أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل قلبك هو اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. تلعب بعض الفيتامينات والمعادن دوراً خاصاً في دعم صحة القلب والسعادة.

في حين أنه من المهم الحفاظ على مستويات مناسبة من هذه الفيتامينات والمعادن طوال الحياة ، فمع تقدمك في السن ، قد ينتج جسمك كميات أقل من بعض العناصر الغذائية ، أو قد يمتصها جسمك بطريقة أقل فعالية مما كانت عليه عندما كنت أصغر سناً – مما يجعل المكملات الغذائية مفيدة بشكل متزايد.

ستساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على صحة قلبك طوال الحياة ، وكذلك في سنواتك الذهبية.

فيتامين سي
فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز الكولاجين وإصلاح الأنسجة التالفة!
وجدت في البرتقال وغيرها من ثمار الحمضيات صحية القلب ، فيتامين C يساعد الجسم على إصلاح الأنسجة التالفة. كما أن زيادة فيتامين (ج) يعزز إنتاج الجسم للكولاجين ، وهو بروتين يدعم الأوعية الدموية الصحية. مضادات الأكسدة القوية ، هذا المغذيات يقاوم الجذور الحرة التي تضر الخلايا.

تحتاج النساء البالغات إلى 75 ملغ (ملليغرام) بينما يحتاج الرجال البالغون إلى 90 ملغ من فيتامين C يوميًا ، ولكن إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا أمريكيًا تقليديًا ، فقد لا تحصل على ما يكفي. [ 1 ]

أفضل رهان؟ زيادة كمية الفاكهة الحمضية! تم ربط تناول الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين ج – خمس وجبات على الأقل يوميًا – بتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تزيد عن 15 في المائة. [ 2 ]

يقوم فيتامين C بتطبيع مستويات الكوليسترول الضار LDL (السيئ) ويعزز ضغط الدم الطبيعي. يقوم بذلك عن طريق زيادة إنتاج مركب يسمى أكسيد النيتريك يساعد على الاسترخاء وفتح الأوعية الدموية ، مما يساعد على تدفق الدم بسلاسة وكفاءة.

فيتامين د
وقد ربطت الدراسات بين انخفاض مستويات فيتامين (د) وعوامل الخطر على صحة القلب. الحصول على المزيد سيجعل قلبك سعيدًا ، خاصة مع تقدمك في العمر.

هل تعلم أن فيتامين الشمس المشرقة يلعب دورًا كبيرًا في كيفية نقل الأعصاب للرسائل إلى قلبك؟
فيتامين (د) هو هرمون قابل للذوبان في الدهون تنتجه كليتك ، على الرغم من أن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يعزز إنتاجه. لهذا السبب يطلق عليه الناس فيتامين أشعة الشمس! مع تقدم العمر ، يصنع جسمك فيتامين (د) أقل.

يساعد فيتامين (د) على تنظيم مستويات الكالسيوم في الدم ، الأمر الذي يلعب دورًا في كيفية نقل الأعصاب رسائل إلى قلبك – إلى جانب أجزاء أخرى من الجسم.

قد يعزز هذا الفيتامين أيضًا مستويات السكر في الدم الطبيعية ، على الرغم من أن الدراسات أولية ومعظمها دراسات وبائية حيوانية أو بشرية (تربط استخدام فيتامين (د) مع مختلف الظروف الصحية في عدد السكان) ، مقابل التجارب المعملية البشرية ، والتي تعطي نتائج أقوى. [ 3 ]

الاحتياجات اليومية للرجال والنساء البالغين 15 ميكروغرام (ميكروغرام). يوصي مجلس الغذاء والتغذية التابع لمعهد الطب بأن يحصل البالغون الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا على 20 ميكروغرام يوميًا. [ 3 ]

فيتامين ك
يلعب فيتامين K دورًا في كيفية تجلط الدم وكيف تتم معالجة الكالسيوم في مجرى الدم. على وجه التحديد ، قام العلماء بربط فيتامين K المنخفض بـ “تكلسات الأوعية الدموية” أو رواسب الكالسيوم على جدار الشرايين ، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين – وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

مع المستويات الطبيعية لفيتامين K ، يكون لدى الأشخاص عمومًا كميات أقل من رواسب الكالسيوم. لقد وجدت الدراسات أن زيادة تناول فيتامين K يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويحسن مستويات الكالسيوم في الأنسجة. [ 4 ] كمية مناسبة من فيتامين K يعزز تدفق الدم السليم.

الاحتياجات اليومية لفيتامين K هي 90 مكغ للنساء البالغين و 120 مكغ للرجال البالغين. النساء الحوامل أو المرضعات يتطلبن كميات مختلفة. [ 5 ]

المغنيسيوم
المغنيسيوم هو رابع أكثر المعادن وفرة في جسمك – لكن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي. يساعد هذا المعدن في تنظيم وظائف العضلات والأعصاب ، ومستويات السكر في الدم ، وضغط الدم.

المغنيسيوم يعمل مع الكالسيوم للمساعدة في عمل عضلة القلب بشكل صحيح.
المغنيسيوم يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ، مما يساعد على نقل الدافع الكهربائي لنبض القلب. المغنيسيوم يساعد العضلات على الاسترخاء ، بينما يساعدهم الكالسيوم على الانقباض ؛ معا يساعدون عضلة القلب على العمل بشكل صحيح.

وقد وجدت الأبحاث أن الحفاظ على مستويات المغنيسيوم الكافية أمر بالغ الأهمية لصحة القلب. تم العثور على مستويات أعلى لحماية نظام القلب والأوعية الدموية. [ 6 ، 7 ]

التوصية اليومية هي من 320 ملغ إلى 420 ملغ ، والتي يمكنك الحصول عليها من المكسرات والبذور والبقوليات ، ولكن قد تحتاج إلى مكمّل لضمان حصولك على ما يكفي. [ 6 ]

بوتاسيوم
يمكن أن يؤدي نقص البوتاسيوم إلى مشاكل في ضغط الدم لدى البالغين.
البوتاسيوم هو المنحل بالكهرباء ، وهو معدن يعمل بمثابة شحنة كهربائية لمساعدة الجسم – بما في ذلك القلب والعضلات والأعصاب – يعمل بشكل طبيعي. كما يساعدك على الحفاظ على حجم الدم المناسب. مثل فيتامين K ، يساعد البوتاسيوم أيضًا على تطبيع تراكم الكالسيوم في الأوعية الدموية. [ 8 ]

كثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من البوتاسيوم. القليل جدا من هذا المعدن ، بالإضافة إلى الكثير من الصوديوم ، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في ضغط الدم. ومع ذلك ، فإن مستويات البوتاسيوم الكافية تعزز ضغط الدم الطبيعي لدى البالغين.

يحتاج البالغون إلى حد كبير يوميًا – 4،700 ملجم – والتي يمكنك الحصول عليها من المشمش والموز والعدس والأرز البني ، جنبًا إلى جنب مع المكملات الغذائية. [ 9 ]

تجنب الأطعمة المصنعة مثل الأرز الأبيض والخبز الدقيق ، لأن معالجة الحبوب تزيل الكثير من البوتاسيوم الطبيعي.

ملاحق صحة القلب
إلى جانب الفيتامينات والمعادن ، تساعدك الأنواع الأخرى من المواد الغذائية على الحفاظ على صحة القلب. فيما يلي أفضل المكملات الغذائية لصحة القلب.

CoQ10
ويلعب CoQ10 ، أو أنزيم Q10 ، دورًا مهمًا في كل خلية في جسمك. يطلق أيضًا على ubiquinone ، يطلق CoQ10 تفاعلات كيميائية تساعد الميتوكوندريا ، “محطات توليد الطاقة” في خلاياك ، على تحويل الغذاء إلى طاقة ، وهذا مهم لأن قلبك يستهلك الكثير

من الطاقة.

يساعد CoQ10 أيضًا في الحفاظ على الأوردة مفتوحة حتى يمكن للدم أن يتدفق بحرية ودون عوائق. [ 10 ] قد يعزز أيضًا ضغط الدم الطبيعي.

CoQ10 يعزز صحة القلب الطبيعي والدورة الدموية ، ويحمي من السموم.
CoQ10 هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مواجهة الإجهاد التأكسدي – الضرر الذي يحدث للخلايا من السموم أو المرض أو الأشعة فوق البنفسجية أو عمليات الشيخوخة الطبيعية في الجسم.

على الرغم من أن جسمك ينتج CoQ10 ، إلا أنه يقلل من تقدم العمر ، مما يجعل المكملات الغذائية مفيدة. يمكنك أيضًا العثور على CoQ10 بشكل طبيعي في زيت الزيتون والفستق وبذور السمسم والخضروات الصليبية مثل براعم بروكسل والملفوف والقرنبيط.

ألاحماض الدهنية أوميغا -3
يطلق على أوميغا 3 الأحماض الدهنية “الأساسية” لأن جسمك يحتاج إليها ، لكنه لا يستطيع صنعها بمفرده ؛ وبالتالي ، يجب عليك الحصول عليها من المكملات الغذائية أو الغذاء.أحماض أوميغا 3 الدهنية – بما في ذلك ALA (ألفا) حمض اللينولينيك) ، EPA (حمض eicosapentaenoic) ، و DHA (حمض docosahexaenoic) – تحسن فرصك في العيش حياة طويلة بقلب صحي.

هل تعلم أن جسمك لا ينتج أوميغا 3؟ عليك الحصول عليها من المكملات الغذائية أو الأطعمة الطبيعية!
تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الحفاظ على الاحمرار المزمن والتورم في الفحص ، كما أنها تقلل من إنتاج الجسم للدهون الثلاثية – الدهون التي تدور في الدم. وقد وجدت الدراسات أيضًا أن مستويات توازن أوميغا 3 في البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) أو الكولسترول “الجيد”. [ 11 ]

المتطلبات اليومية لـ ALA هي 1.1 جم (غرام) عند النساء البالغات و 1.6 غرام عند الرجال البالغين. تحتاج الرضاعة الطبيعية والمرأة الحامل إلى المزيد ، ويحتاج الأطفال إلى أقل قليلاً. لم يحدد الخبراء المبالغ الموصى بها للأنواع الرئيسية الأخرى ، EPA و DHA ، على الرغم من أنها لا تزال عناصر مغذية مهمة للحصول عليها بانتظام. [ 12 ] تشمل المصادر الطبيعية زيت الطحالب وبذور الكتان والزيتون وزيت الزيتون.

عبر ريسفيراترول
ربما تكون قد سمعت عن الفوائد الصحية للقلب من النبيذ الأحمر . يعتقد العلماء أن ريسفيراترول ، أحد مضادات الأكسدة في البوليفينول ، يوفر فوائد صحية للقلب والنبيذ الأحمر. عزل العلماء هذا المركب من جلد العنب ووجدوه منذ ذلك الحين أيضًا في ثمار أخرى ، مثل التوت والتوت البري والتوت الأزرق.

ريسفيراترول قد تحمي جدران الأوعية الدموية وتعزيز مستويات صحية من كل من HDL (جيد) والكوليسترول الضار (الضار). [ 13 ] كما أنه يعزز ضغط الدم الطبيعي. علاوة على ذلك ، يقلد ريسفيراترول الآثار الإيجابية لتقييد السعرات الحرارية والصيام ؛ كلا الصيام وريسفيراترول تحفيز الجسم لإنتاج أديبونيكتين ، الذي يعزز صحة القلب من خلال التمثيل الغذائي للدهون وتوازن نسبة السكر في الدم.

رغم أنه يمكنك الحصول على كميات صغيرة من الطعام أو النبيذ الأحمر ، إلا أنك لن تحصل على ما يكفي لإحداث فرق كبير في صحة قلبك من المصادر الغذائية ، وفقًا للدراسات. تركز المكملات الغذائية في الوجبات التي يمكن أن تدعم بشكل فعال صحة القلب.

تأكد من البحث عن ريسفيراترول عبر ، والتي تجد الدراسات أكثر فعالية من الأيزومير cis-ريسفيراترول. [ 14 ] تحتوي بعض المكملات الغذائية على كليهما ، ولكن تحتوي المكملات الغذائية عالية الجودة على ما يصل إلى 99 في المائة من ريسفيراترول.

حمض الفوليك / حمض الفوليك
حمض الفوليك هو الشكل الطبيعي لفيتامين ب 9 ؛ حمض الفوليك هو الشكل المصنوع من B-9 المستخدم في معظم المكملات الغذائية أو في الأطعمة المدعمة (التي لا نوصي بها).

أيًا كان الشكل ، يساعد فيتامين B-9 جسمك على تكوين خلايا الدم الحمراء والحمض النووي. كما أنه يساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الجسم من الحمض الاميني. من دون ما يكفي من الفولات ، يمكن أن ترتفع مستويات الحمض الاميني لديك ، مما قد يؤدي إلى تورم الشرايين والأوعية الدموية الأخرى. لقد ربط البحث بين المستويات المنخفضة من الحمض الاميني وصحة القلب. [ 15 ]

تشمل الأطعمة الغنية بحمض الفوليك المكسرات والخضار الورقية والفطر وغيرها من الفواكه والخضار. يمكنك تكملة مع حمض الفوليك. البدل اليومي الموصى به هو 400 ميكروغرام لكل من الرجال والنساء. [ 16 ]

الأعشاب والتوابل لقلبك
الأعشاب والتوابل هي أكثر من مجرد مُحسِّن للنكهات: إنها مواد قوية استخدمتها العديد من الثقافات لدعم الصحة لعدة قرون. وقد وجدت الأبحاث الحديثة أن العديد من ، في الواقع ، يمكن أن تستفيد قلبك.

البرغموت
البرغموت هو نوع من نبات الحمضيات. زيتها هو المكونات العطرية في شاي إيرل جراي. يمكنك أيضا الحصول عليها في شكل ملحق. البرغموت غني بالبوليفينول ، مركب لمكافحة الأمراض موجود في النباتات.

وجدت دراسة حديثة أن تناول البرغموت لمدة ستة أشهر قد قلل من الدهون الثلاثية والكوليسترول الجيد والسيئ والبروتينات الدهنية التي تصلب الشرايين – وهي جزيئات تميل إلى التكاثر في الشرايين – وكل ذلك يصيب القلب الأكثر صحة. [ 17 ]

الزعرور البرى
لطالما استخدم المعالجون التقليديون الأوراق والتوت والزهور في نبات الزعرور لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن أن يعزز الزعرور ضغط الدم الطبيعي والكوليسترول الضار (السيئ) والدهون الثلاثية. تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الزعرور قد يحارب أيضًا الجذور الحرة ، ويوسع الأوعية الدموية ، ويحمي العضلات – بما في ذلك القلب. [ 18 ] معظم الناس يأخذونها في شكل ملحق.

قرفة
لقد استخدم الناس هذه التوابل فطيرة التفاح الحلو لعدة قرون لصفاته تعزيز الصحة. المواد الكيميائية الموجودة في القرفة ، بما في ذلك سينامالديهايد وحمض سيناميك ، تعمل كمضادات للأكسدة – تحارب الجذور الحرة والكائنات الضارة

كما أن القرفة تقلل الاحمرار والتورم في الجسم وتوازن مستويات الدهون في الدم. تناول وجبة يومية من القرفة تعزز نسبة السكر في الدم الطبيعية وضغط الدم ، وكلاهما يحافظ على صحة القلب. [ 19 ] يمكنك شراء القرفة على شكل عصا أو أرض في برطمان – وهو مكمل شائع بشكل متزايد ، والذي يركز المركبات المفيدة.

زنجبيل
يحتوي جذر الزنجبيل على العديد من المركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة بما في ذلك الزنجبيل والزنجرون التي يمكن أن تحمي القلب وتهدئ الاحمرار الجهازي والتورم في الجسم.

أظهرت بعض الدراسات أن هذه الخصائص من الزنجبيل تساعد في تطبيع نسبة السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية والكوليسترول الحميد (الجيد). [ 20 ] كل هذه العوامل تجعل القلب سعيدًا!

ثوم
كان الثوم من أوائل الأدوية العشبية. المواد الكيميائية الموجودة في هذا المصباح منعش تهدئة الاحمرار والتورم المزمن. يمكنك استخدامه في الطهي أو يمكنك تناول كبسولات الثوم الخالية من الرائحة.

تظهر الدراسات أيضًا أنه يبطئ تراكم البلاك ، مما يشجع الأوعية الدموية على البقاء مفتوحة. وجدت دراسات أخرى أن لديها قدرة قوية على تنظيم ضغط الدم وكذلك مستويات الدهون في الدم – الحفاظ على قلبك في أعلى شكل. [ 21 ]

نصائح أخرى لصحة القلب
حتى لو قمت بتضمين كل هذه المواد الصحية للقلب في نظامك الغذائي أو تستهلكها كمكملات غذائية ، فإن أفضل طريقة للحفاظ على صحة قلبك هي من خلال اتباع أسلوب حياة صحي وصحيح. تشمل أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل قلبك ما يلي:

تناولي طعامًا غذائيًا عضويًا كامل النبات .
الحد من تناول الملح الخاص بك .
تناول الأطعمة الغنية بالألياف .
اتمرن بانتظام.
الحفاظ على وزن صحي.
الاقلاع عن التدخين والابتعاد عن التدخين السلبي.
راقب الكوليسترول وضغط الدم.
إذا كنت تشرب الكحول ، فافعل ذلك باعتدال.
الحفاظ على التوتر في الخليج من خلال تقنيات الاسترخاء .
لمزيد من الأفكار ، تحقق من مقالتنا 17 نصائح صحية القلب .
الاحتياطات والآثار الجانبية
في حين أن جميع العناصر الغذائية والمكملات الغذائية المذكورة أعلاه آمنة بشكل عام ، إلا أنها يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية أو تسبب آثارًا جانبية أو ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص.

على سبيل المثال ، إذا كنت تتناول أدوية سيولة للدم ، فاحذر من تناول القرفة أو الثوم. بالإضافة إلى ذلك ، قد يقلل فيتامين K من نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم إذا كنت تعاني من مرض السكري.

إذا كنت غير متأكد من سلامة أي مكمل غذائي أو فيتامين ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية. قد تختلف النتائج الإيجابية اعتمادًا على العلامة التجارية أو نوع المكملات التي تتناولها. ابحث عن المكملات الغذائية النقية والعالية الجودة.

نقطة لنتذكر
قلبك يبقيك على قيد الحياة ، لذلك من المهم اتباع نظام غذائي يدعم صحة القلب ويقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

يساعدك الحفاظ على مستويات كافية من بعض الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى على إدارة عوامل الخطر القلبية الوعائية بشكل أفضل ، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكر في الدم.

تأتي أفضل حماية للقلب من استهلاك الفيتامينات C و D و K والمغنيسيوم والبوتاسيوم والإنزيم المساعد Q10 وأحماض أوميجا 3 الدهنية وريسفيراترول والفولات. يمكنك الحصول على كل هذه العناصر من نظام غذائي صحي ، ولكن يمكنك أيضًا تجربة المكملات الغذائية من النباتات .

تشمل الأعشاب والتوابل الصحية للقلب البرغموت والزعرور والقرفة والزنجبيل والثوم. تأكد من اختيارك لنمط حياة صحي – مثل ممارسة التمارين بانتظام ، وتناول الأطعمة الصحية للقلب ، وتقليل مقدار التوتر في حياتك.
هل جربت أي فيتامينات أو أعشاب أو مكملات لصحة القلب؟ ما هو الأفضل بالنسبة لك؟ التعليق أدناه!


الخبر | أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية لصحة القلب – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

أسعار التحاليل الطبية في معمل المختبر 2019

أسعار التحاليل الطبية في معمل المختبر 2019، يعتبر معمل تحاليل المختبر الطبي من أهم وأكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *