أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / وزارة الصحة المِصرية | تُعلن عن نصائح هامة لأولياء الأمور تخص إجراءات ما بعد التطعيم ضد الديدان المعوية

وزارة الصحة المِصرية | تُعلن عن نصائح هامة لأولياء الأمور تخص إجراءات ما بعد التطعيم ضد الديدان المعوية

وزارة الصحة المِصرية | تُعلن عن نصائح هامة لأولياء الأمور تخص إجراءات ما بعد التطعيم ضد الديدان المعوية

الحملة القومية الشاملة تحت إشراف وزارة الصحة المصرية للتطعيم ضد الديدان المعوية، بدأت في الانطلاق يوم 12 فبراير من العام 2019 ومن المقرر لها أن تستمر حتى تاريخ 28 مارس 2019، وتهدف الحملة لحماية أطفال مصر بداية من المرحلة الابتدائية من خطر الديدان المعوية، وأكدت وزارة الصحة المصرية أن الحملة سوف تُغطي جميع المدارس المصرية بلا استثناء، ولقد كثرت الأقاويل والشائعات حول طبيعة هذا التطعيم وتأثيره أو مخاطره، وعليه صدر عن وزارة الصحة بمصر بيان شامل ودقيق يوضح الحقائق ويشرح التفاصيل المحيطة بالطُعم، كما يوجه نصائح هامة لأولياء الأمور يجب الالتزام بيها بعد تعاطي الطفل الطُعم .. فإليكم التفاصيل .

بيان وزارة الصحة المصرية حول تطعيم الديدان المعوية

حيث أكدت وزارة الصحة بمصر، أن أي حملة قومية للتطعيم تهدف لحماية صحة أطفال مصر بالمقام الأول، وقالت مؤكدة، أن أي تطعيم تحت إشراف وزارة الصحة المصرية، خاضع بشكل كامل لجميع توصيات منظمة الصحة العالمية .

وفي هذا السياق، أكدت الوزارة أن لكل عقار موجود أعراض، لكن هذا لا يمنع مطلقاً من تعاطيه، وأضافت أن تطعيم الديدان المعوية والذي انطلقت حملته منذ أيام كمرحلة أولى ببعض محافظات مصر، آمن بشكل تام ولم يتم رصد أي حالة من حالات المضاعفات المرافقة له .

ووجهت الوزارة نصيحة هامة تتعلق بطعم الديدان المعوية، مفادها أن الطعم يحتوى على المادة الدوائية Mebendazole  وعليه أكدت الوزارة على أولياء الأمور عدم إعطاء أطفالهم أي دواء يحتوى على مادة ميترونيدازول لمدة لا تقل عن خمس أيام، أن المادة الفعالة بالطعم لها تأثير قوي لطرد الديدان .

وأكدت الوزارة بكل الأحوال يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي، قبل إعطاء أي دواء للطفل، بطبيعة التطعيم الذي خضع له الطفل منذ أيام .


الخبر | وزارة الصحة المِصرية | تُعلن عن نصائح هامة لأولياء الأمور تخص إجراءات ما بعد التطعيم ضد الديدان المعوية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

هل تحب القهوة ولا تستطيع الاستغناء عنها؟ إليك فوائد القهوة

القهوة تُعد من المشروبات الساخنة التي تُحسن المزاج للذين يحبونها، ويعشقها الكثيرون ولا يمر يوماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *