أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / باريس سان جيرمان يصعق مانشيستر يونايتد بثنائية ويضع قدماً فى ربع النهائى

باريس سان جيرمان يصعق مانشيستر يونايتد بثنائية ويضع قدماً فى ربع النهائى

باريس سان جيرمان يصعق مانشيستر يونايتد بثنائية ويضع قدماً فى ربع النهائى

عاد باريس سان جيرمان الفرنسي بفوز ثمين بثنائية نظيفة من أرض مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

سجّل  لللفريق الفرنسى بريسنل كيمبمبي  فى الدقيقة (53) وكيليان مبابي  فى الدقيقة (60) .

وحمل الفوز أهمية مضاعفة لسان جيرمان، إذ تحقق في غياب نجمي الهجوم البرازيلي نيمار داسيلفا والأوروغوياني إدينسون كافاني، والظهير البلجيكي توما مونييه.

في المقابل، فشل يونايتد في البناء على السلسلة الإيجابية التي حققها منذ تعيين سولسكاير في ديسمبر الماضي مدربا مؤقتاً بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل على خلفية سوء النتائج.

وكانت خسارة الأولى للشياطين الحمر في 12 مباراة بقيادة مهاجمهم النروجي السابق، بعد 10 انتصارات وتعادل واحد في مختلف المسابقات.

وما سيعقد مهمة يونايتد في مباراة الإياب، غياب بول بوجبا الذي طرد بالبطاقة الصفراء الثانية فى الدقيقة (89)، علماً بأن لاعب خط الوسط الدولي الفرنسي بدا شبه غائب الثلاثاء وبعيداً كل البعد عن مستواه في الفترة الأخيرة.

أحداث المباراة

  • المباراة تبدأ بدقيقة صمت وفاءً لروح الأرجنتيني إيمليانو سالا الذي توفي إثر سقوط الطائرة التي كانت تقله إلى كارديف للالتحاق بنادي كارديف سيتي.
  • بدأ الفريق الباريسي بتهديد مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا من الدقيقة السادسة بتسديدة قوية من خارج المنطقة للاعب السابق ليونايتد الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، كانت غير بعيدة عن القائم الأيسر.
  • رد يونايتد بتسديدة قوية بعد دقيقتين من مهاجمه ماركوس راشفورد من زاوية ضيقة عن الجهة اليمنى، أبعدها الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون إلى ركنية.
  • أولى الفرص الخطرة ليونايتد في المباراة كانت من مجهود لبول بوجبا الذي تلاعب بكيمبمبي على الجهة اليسرى ولعب عرضية زاحفة تصدى لها المميز بوفون.
  • نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي يتسلّل في دفاع يونايتد وينفرد بدي خيا لكنه يهدر فرصة الهدف الأول بغرابة.

  • بين نهاية الشوط الأول وبداية الثاني، اضطر يونايتد لاستبدال اثنين من لاعبيه بسبب الإصابة، إذ دخل التشيلي أليكسيس سانشيز بدلاً من جيسي لينجارد قبل نهاية الشوط الأول، والإسباني خوان ماتا بدلاً من الفرنسي أنطوني مارسيال مطلع الشوط الثاني.
  • فى الدقيقة (53) باريس سان جيرمان يتقدّم بالهدف الأول بعد ركنية محكمة لعبها دي ماريا على كيمبمبي الطليق والأخير يسجل بسهولة.
  •  تسبّب الهدف في ارتباك بصفوف يونايتد، استغله سان جيرمان على أكمل وجه وكان قريباً من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 56 عندما قطع بوجبا برأسه محاولة ركنية للفريق الفرنسي، لتصل إلى ألفيش الذي سدد “على الطائر” أيضاً من خارج المنطقة، لترتد من بوجبا نفسه إلى ركنية ثانية.
  • فى الدقيقة (60) هجمة مرتدة للنادي الباريسي يقودها المميز دي ماريا ويلعب عرضية زاحفة لمبابي الذي لم يجد صعوبة في تجاوز دي خيا وتسجيل الهدف الثانى .
  • – السريع مبابي يستثمر سرعته للانفراد بدي خيا لكنه لم ينجح في تسجيل الهدف الثالث بفضل تألق الحارس الإسباني.
  • – في الوقت المتبقي من المباراة، بدا يونايتد بعيداً عن تشكيل أي خطر أو محاولات جدية للعودة إلى المباراة. وتلقى نكسة إضافية في الدقيقة ما قبل الأخيرة، إذ حصل بوجبا على الإنذار الثاني وخرج من أرض الملعب.
  • نهاية المباراة بفوز مستحق وجذاب لباريس سان جيرمان الذي عاد بفوز ثمين من قلب أولد ترافورد.


الخبر | باريس سان جيرمان يصعق مانشيستر يونايتد بثنائية ويضع قدماً فى ربع النهائى – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على نتيجة مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد في بطولة كأس الاتحاد

يستضيف اليوم نادي تشيلسي نادي مانشستر يونايتد في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي الدور الخامس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *