مشكلة النحافة وأسبابها والتخلص منها بطرق صحية – Nogoom Masrya - أخبار فايف
الرئيسية / صحة / مشكلة النحافة وأسبابها والتخلص منها بطرق صحية – Nogoom Masrya

مشكلة النحافة وأسبابها والتخلص منها بطرق صحية – Nogoom Masrya

مشكلة النحافة هي من المشكلات التي يعاني منها العديد من الأشخاص، فهي لا تجعل المظهر الخارجي للجسم فقط هزيل ونحيف، بل يمتد أثرها إلى العديد من المشكلات الصحية، التي تؤثر على الجسم بالكامل، فتجد الشخص الذي يعاني من مشكلة النحافة يشكو دائماً من التعب والإعياء والإرهاق من أقل مجهود يبذله، بل يعاني أيضا من مشكلات تخص القدرات البدنية والذهنية للإنسان، لذلك فهي مشكلة لا يُستهان بها على الإطلاق، لذلك كان من الضروري على موقع نجوم مصرية، أن يجد الحل لتلك المشكلة، والوقوف على أهم أسبابها.

النحافة

ما هي النحافة؟

هي الانخفاض الشديد في الكتلة الكاملة للجسم، مما يؤدي بالإنسان للظهور بشكل جسماني سيء، الأمر الذي يؤثر بصورة سلبية على الحالة النفسية للشخص المصاب بالنحافة، حيث يعاني من انعدام الثقة بالنفس، بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية التي ترافق حالات النحافة، مثل التعب المستمر، والشعور بالإعياء المزمن والإرهاق الدائم، كما تؤثر النحافة على القدرات العقلية والقدرة على الاستيعاب، كما يصاحب حالات النحافة غالباً ضعف عام بالجهاز المناعي، وأنيميا حادة، وتساقط الشعر بغزارة، وهي كلها حالات تصاحب الشخص المصاب بالنحافة.

النحافة

أسباب النحافة:

  • النشاط البدني الزائد والحركة الكثيرة: قد يكون السبب وراء النحافة حيث أن الحركة بشكل مستمر تؤدي إلى رفع معدلات الحرق بالجسم، الأمر الذي ينتج عنه رفع معدلات الحرق بالجسم.
  • العامل الوراثي: قد يكون تاريخ العائلة معروف بحالة النحافة، وقد ينتقل الأمر من جيل لآخر عن طريق الجينات الوراثية.
  • بعض الأمراض العارضة: قد يصاب الإنسان بنوبة من الإسهال أو القيء المُستمر، وقد يتسبب هذا في انخفاض الوزن والنحافة.
  • الاكتئاب والقلق: قد تسبب بعض الحالات النفسية مثل الاكتئاب، والتوتر، والقلق، والتي تؤدي إلى فقدان الشهية، وبالتالي يعاني الشخص من النحافة.

    نصائح تساعد على التخلص من النحافة:

  • تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، حيث أن هذا الامر يساعد كثيراً في القضاء على مُشكلة النحافة، وتساهم في زيادة الوزن.
  • تناول المشروبات المحلاة بين الوجبات، يساهم أيضاً في زيادة الوزن، حيث أن تلك المشروبات تكون عالية السعرات الحرارية، وأغلب المشروبات الخاصة بفصل الشتاء، تتناسب مع هذا الأمر، مثل الحلبة، والسحلب، والكاكاو، كل تلك المشروبات غنية بالسعرات الحرارية العالية، وتساعد على التدفئة.
  • الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية أيضاً يساعد على زيادة الكتلة العضلية بالجسم، مما يعني زيادة في إجمالي الوزن، ولكنها زيادة صحية، وليست دهون مشبعة تضر الجسم، كما أن الرياضة أيضاً تساهم في حرق الدهون، مما يعني أن الرياضة تعمل على تخليصك من الوزن الزائد، وتساهم على الزيادة بصورة صحية.


الخبر | مشكلة النحافة وأسبابها والتخلص منها بطرق صحية – Nogoom Masrya – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.