الاستعلام عن القضايا في الأردن طريقة ورابط وزارة العدل للاستعلام عن القضايا - أخبار فايف
الرئيسية / أخبار عاجلة / الاستعلام عن القضايا في الأردن طريقة ورابط وزارة العدل للاستعلام عن القضايا

الاستعلام عن القضايا في الأردن طريقة ورابط وزارة العدل للاستعلام عن القضايا

الاستعلام عن القضايا في الأردن ، حيث يمكن الآن لجميع المواطنين بالأردن التمكن من خدمة الاستعلام عن الدعاوى وكذلك الاستعلام عن الطلبات الخاصة من خلال استخدام الرقم والاختصاص المكاني والقضائي، ومن ثم يستطيع المواطنين التعرف على الدعاوى الخاصة، وسوف نوضح لكم كافة الطرق المتاحة لإتمام عملية الاستعلام.

الاستعلام عن القضايا في الأردن

الاستعلام عن القضايا في الأردن
الاستعلام عن القضايا في الأردن

يمكن الآن الاستعلام عن القضايا في الأردن من خلال استخدام رقم الوثيقة ويتم إدخاله على الموقع الرسمي للاستعلام عن كافة القضايا، بالإضافة إلى أنه ينبغي إدخال نوع الوثيقة وتاريخها وكافة البيانات المطلوبة عن تلك الوثيقة.

كما أن هناك خدمات أخرى متاحة، فيمكن عبر استخدام الاسم والرقم الوطني من قِبل المحامي إذا كان حصل على الوكالة في القضايا التي يتم الاستعلام عنها، ويستخدم في هذه الحالة اسم المستخدم وكلمة المرور.

ومن خلال ذلك يستطيع المحامي أن يحصل على جميع مرفقات الدعوى، وكافة محاضر الجلسات، وآخر المستجدات التي تمت في القضايا التي يتم الاستعلام عنها.

ولكن كي يتمكن المحامي من الاستعلام عن تلك القضايا لا بد وينبغي أن يقوم بتحديث كافة البيانات الخاصة به من خلال نقابة المحاميين من خلال تحديث بيانات البريد الإلكتروني.

تسجيل الدخول في موقع الاستعلام عن القضايا

  • في البداية يجب تسجيل الدخول إلى رابط موقع الاستعلام عن القضايا.
  • ومن ثم يقوم المحامي بإدخال جميع بياناته وأولها إدخال اسمه بالكامل، مع الرقم النقابي والبريد الإلكتروني الذي تم اعتماده من خلال النقابة.
  • ومن ثم سيقوم الموقع بإرسال اسم مستخدم وكلمة سر عبر البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله، أو من رقم الهاتف.

وقد أكد وزير العدل الأردني أنه قد تم إطلاق خدمة الاستعلام عن جميع الدعاوى القضائية المطروحة في الوقت الحالي في المحاكم سواء كانت قضايا جزائية أو قضايا حقوقية من خلال الإنترنت، ويتم من خلال الخدمة التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بالقضية.

وجاءت هذه الخدمة المقدمة من وزارة العدل حتى تخفف الأعباء التي تُعاني منها المحاكم، كما أن الرقابة الإلكترونية أضمن وأسرع.

 


الخبر | الاستعلام عن القضايا في الأردن طريقة ورابط وزارة العدل للاستعلام عن القضايا – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد محمود

كاتب صحفي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية - حاصل على بكالوريوس إعلام للتواصل mohamed@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.