أكثر من 472 ألف طالب وطالبة علي مقاعد الاختبارات بالرياض وموعد النتيجة - أخبار فايف
الرئيسية / السعودية / أكثر من 472 ألف طالب وطالبة علي مقاعد الاختبارات بالرياض وموعد النتيجة

أكثر من 472 ألف طالب وطالبة علي مقاعد الاختبارات بالرياض وموعد النتيجة

بداية من غدا يوم الأحد الموافق 16 ديسمبر 2018 سيؤدي حوالي “472560” طالبا وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوي اختبارات منتصف العام الدراسي الحالي بمدنية الرياض، حيث تقوم ادارة التربية والتعليم بكافة التجهيزات والاستعدادات من خلال الامكانيات المادية والبشرية، وذلك بهدف تهيئة الطلاب لدخول الامتحانات، ومن خلال موقعنا “ثقفني” نعرض لكم طرق استعداد لطلاب للامتحان.

كما أكد حمد بن ناصر الوهيبي المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، علي أن الطلاب وفقا للاستعدادات التي تم تجهيزها في كافة المدارس بمدينة الرياض، ستعمل علي تحفيزهم أثناء الامتحانات، وأشار الي الإدارات ومكاتب التعليم بتوفير الأجواء الملائمة لكافة الطلاب أثناء أداء الاختبارات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح وضرورة متابعة أولياء الأمور مواعيد الخروج وسلامة عودتهم للمنازل.

موعد الاختبارات:

وقد أشار المدير العام الي ان ميعاد بدء الامتحانات للمرحلتين في تمام الساعة 7:30 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية وذلك للمدارس ذات الفترات النهارية، أم المدارس الليلية فيبدأ موعد الامتحانات في تمام الساعة 3:30 عصرا، وأكد علي أن فترة الاستراحة حوالي 30 دقيقة بين المرحلتين، مشددا علي ضرورة اتباع القواعد والتقيد بالتعليمات اللازمة لخوض الاختبارات.

استعدادات مكثفة:

قد أكد عبد الله بن سعد الغنام مساعد المدير العام للشئون التعليمية أن اعمال التصحيح والمراجعة تتم بشكل مباشر ورصد يومي، علي أن ينتهي رصد النتائج والإعلان عنها في الموعد المحدد 19-4-1440هـ، متمنيا لكافة الطلاب والطالبات النجاح والتوفيق الدائم في حياتهم.

أما فيما يتعلق بخدمات الطلاب والتغذية المدرسية، فقد أشار الي ضرورة تهيئة المقاصف المدرسية ومتابعة نظافتها وترتيبها، وتهيئة البيئة المناسبة لتناول الطلاب إفطارهم، والتأكد علي صيانة الثلاجات والتكييفات وتوفير مياه الشرب والمشروبات السخنة والمنتجات الغذائية التي قد يحتاج اليها الطلاب.


الخبر | أكثر من 472 ألف طالب وطالبة علي مقاعد الاختبارات بالرياض وموعد النتيجة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :ثقفني
– ويخلي موقع أخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.