الرئيسية / تقنية / تعرف على مميزات تطبيق الواتساب الجديدة قريباً على نظام أندرويد

تعرف على مميزات تطبيق الواتساب الجديدة قريباً على نظام أندرويد

يعتبر تطبيق الواتساب من أكثر التطبيقات المشهورة في جميع أنحاء العالم وهو التطبيق الذي يتم إستخدامه في المراسلة الفورية وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو بشكل مجاني، ويعمل مطوري برنامج الواتس اب بشكل دائم على إضافة كافة التحديثات التي تسهل على المستخدم إستعمال التطبيق بسهولة ويسر، وبذلك نلاحظ العديد من المزايا والتحديثات التي تطرأ على التطبيق بشكل مستمر على مدار العام .

ويعتبر تطبيق الفيسبوك هو المهيمن الأكبر على برنامج الواتساب خلال هذا العام بالتحديد نظراً لقيام جان كوم بالإعلان عن تخليه من منصب مجلس الإدارة التابع للفيسبوك وذلك بسبب رفضه للطريقة التي يتم إستخدام الفيسبوك بها، حيث يقوم الفيسبوك بإستخدام البيانات الشخصية لمستخدمين التطبيق وأيضاً بسبب رفضه لطريقة تحقيق الأموال من برنامج الواتساب .

كما أثبتت التقارير في الأيام القليلة الماضية أنه سوف يتم عرض الإعلانات المستهدفة خلال ميزة الحالة -Status- على برنامج الواتساب، وتعد هذه الميزة أكثر تشابهً مع ميزة القصص واسعة الإنتشار، بالإضافة إلى إتاحة خدمة الرسائل التسويقية وذلك لعملاء الشركات .

تطبيق الواتساب
تعرف على مميزات تطبيق الواتساب الجديدة قريباً على نظام أندرويد

مميزات تطبيق الواتساب الجديدة :

  1. خاصية التمرير السريع للرد .
  2. خاصية وضع صورة داخل صورة .
  3. خاصية عرض الإعلانات المستهدفة .
  4. ميزة تدعيم خاصية الملصقات .
  5. خاصية إشعار الصورة المضمنة .

أولاً التمرير السريع للرد :

كانت ميزة التمرير السريع Swipe to Reply متاحة في البداية على برنامج الواتساب الذي يعمل على نظام التشغيل IOS، كما سوف تصبح متوافره على نظام تشغيل أندرويد في أقرب وقت ممكن، ومن خلال هذه الميزة سوف يتمكن المستخدم من الرد على الرسائل بالتمرير عليها دون الذهاب إليها وتحديدها وعرض خيارات الرد .

ثانياً  خاصية وضع صورة داخل صورة :

وكذلك كانت خاصية Picture In Picture Mode متاحة على نظام تشغيل IOs وكانت متاحة أيضاً على نظام تشغيل أندرويد ولكن على الإصدار التجريبي رقم 2.18.301 فقط، وتعمل هذه الخاصية على تمكين المستخدم من عرض مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي اليوتيوب أو الفيسبوك والأنستجرام من خلال شاشة الدردشة .

ثالثاً خاصية عرض الإعلانات المستهدفة :

وتعد خاصية Ads for status الأكثر أهمية في الخواص السابقة حيث تتمكن تلك الخاصية من تحقيق الداخل داخل منصة الدردشة، وسوف تصبح هذه الخاصية متاحة على برنامج الواتساب خلال هذا العام أو بداية العام الجديد 2019 .

رابعاً ميزة تدعيِم خاصية الملصقات :

يعمل مطوري الوتساب الآن على إختبار ملصقات الواتساب الجديدة وقد تم نشر صورة لمجموعة من الملصقات من خلال الواتساب ومن المتوقع أن تكون هذه الخاصية متاحة في أقرب وقت ممكن .

خامساً خاصية إشعار الصورة المضمنة  :

ومن خلال خاصية Inline Image Notification يتمكن المستخدم من معاينة الصورة المستلمة في الإشعار بالإضافة إلي خيار التكبير والتصغير للصورة .

تطبيق الواتساب
تعرف على مميزات تطبيق الواتساب الجديدة

 

 

 


الخبر | تعرف على مميزات تطبيق الواتساب الجديدة قريباً على نظام أندرويد – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : نجوم مصرية
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد محمود

كاتب صحفي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية - حاصل على بكالوريوس إعلام للتواصل mohamed@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.