الرئيسية / السعودية / بالفيديو.. الأمطار تكشف هشاشة بعض مشاريع أمانة جازان

بالفيديو.. الأمطار تكشف هشاشة بعض مشاريع أمانة جازان

تواصل – فريق التحرير:

سلط برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية” أمس، الضوء على الشلل شبه التام الذي شهدته شوارع وأحياء مدينة جازان بعدما عجزت المصارف عن تصريف مياه الأمطار بها وبالمحافظات الأخرى، كاشفة بذلك سوء تنفيذ مشاريع سفلتة الطرق والتصريف بها وفقاً لـ”البرنامج”.

وتحدث مقدم البرنامج “عبدالإله العسكر” عن الغضب الذي أصاب المواطنين من جراء فشل مشاريع التصريف التابعة للأمانة، والتي كلفت ملايين الريالات، غير أنها كشفت عن هشاشتها فور وقوع الأمطار بحسب قوله.

كما ارتكز في حديثه مع ضيف البرنامج المهندس “إبراهيم الطبيقي – وكيل الأمن للمشاريع بجازان”عن عدم الانتهاء من مشاريع تصريف المياه في أخرى منها، والتعامل مع السيول في منطقة يسكنها ما يقارب مليوني نسمة.

من جهة أخرى نقلت صحيفة “عكاظ” عن أمانة جازان قولها إن المشاريع التي نفذتها لم تتجاوز نسبتها 25% فيما تظل الأجزاء الكبيرة من المنطقة دون مشاريع للتصريف، في الوقت الذي أعلنت فيه أمانة جازان أخيراً تنفيذ مشاريع لتصريف مياه الأمطار بلغت قيمتها 348 مليون ريال. فيما بلغت نسبة تغطية شبكة مياه الأمطار في المحافظات 10% بطول الحمايات ٢٢٣١٤٧ متراً طولياً وأطوال الجدران الاستنادية ٩٥٩٥ متراً طولياً، وأطوال شبكات تصريف مياه الأمطار ١٣٠١٦٣ متراً طولياً، وأطوال معالجة الانهيارات الصخرية ١١١٥٠ متراً طولياً.

وقالت إن عدد من الأهالي طالبوا هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في المشاريع التي تنفذها الأمانة والبلديات التابعة لها، والتي أثبتت فشلها ولم تكن على قدر التطلعات التي أنشئت لأجلها، محملين أمانة جازان كل ما يحدث في المدينة من سوء تنفيذ المشاريع التي تخدم الأهالي بصفة مباشرة.

 


الخبر | بالفيديو.. الأمطار تكشف هشاشة بعض مشاريع أمانة جازان – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :تواصل
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.