الرئيسية / السعودية / أسعار تذاكر قطار الحرمين في السعودية ابتداء من أول أكتوبر وكيفية الحجز

أسعار تذاكر قطار الحرمين في السعودية ابتداء من أول أكتوبر وكيفية الحجز

هذة التدوينة أسعار تذاكر قطار الحرمين في السعودية ابتداء من أول أكتوبر وكيفية الحجزظهرت أولا علي ثقفني.

أسعار تذاكر قطار الحرمين ، بدأت المملكة العربية السعودية في تجهيز قطار الحرمين واصبح جاهز لبدء العمل في المملكة العربية السعودية فقد اعلنت وزارة النقل السعودية عن بدء جاهزية قطار الحرمين والبدء في تشغليه رسميا ابتداء من أول أكتوبر القادم وقد نشرت وزارة النقل عن أسعار تذاكر قطار الحرمين وسوف يبدأ العمل بها بعد بداية عمل قطار الحرمين بشهرين .

وقد وضحت وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية أن التشغيل الرسمي لقطار الحرمين سيصبح ثمانية رحلات يوميا من مدينة مكه المكرمة إلى المدينة المنورة وبالعكس وابتداء من العام القادم 2019 ستصبح رحلات قطار الحرمين بدلا من ثمانية رحلات يوميا إلى أثني عشر رحلة يوميه .

أسعار تذاكر قطار الحرمين

وزارة النقل السعودية قد أوضحت أن قطار الحرمين سوف ينطلق بشكل منظم بداية من أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من هذه المحطات مكة المكرمة، السليمانية بجدة و مطار الملك عبد العزيز و مدينة الملك عبد الله الاقتصادية و المدينة المنورة واليكم أسعار تذاكر قطار الحرمين .

نتيجة بحث الصور عن اسعار تذاكر قطار الحرمين

الرحلة سعر تذكرة درجة الضيافة سعرة تذكرة درجة الأعمال
مكة – جدة 40 ريال 50 ريال
مكة – المدينة المنورة 150 ريال 250 ريال
جدة – المدينة المنورة 125 ريال 210 ريال
مكة – مدينة الملك عبد الله 85 ريال 110 ريال
مطار الملك عبد العزيز – المدينة المنورة 120 ريال 200 ريال
مكة – مطار الملك عبد العزيز 60 ريال 75 ريال
جدة – مطار الملك عبد العزيز 20 ريال 25 ريال
جدة – مدينة الملك عبد الله 50 ريال 65 ريال
المدينة المنورة –  مدينة الملك عبد الله 100 ريال 150 ريال
المسافة بين قطار الحرمين وبين المسجد النبوي تبعد حوالى 10 كيلو ويبعد قطار الحرمين عن المسجد الحرام حوالى 4 كيلو أما مدينه جده فتبعد عن محطة قطار الحرمين 17 كيلو وسنوافيكم بكل الأخبار التي تخص قطار الحرمين .

الملك سلمان يفتتح قطار الحرمين

افتتح الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين اليوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر 2018 قطار الحرمين السريع والذي يقدر بنقل 60 مليون شخص سنويا وبقطار الحرمين تنتقل المملكة العربية السعودية نقلة كبيره في مجال النقل والمواصلات .
وزير النقل بالمملكة العربية السعودية صرح ان مشروع قطار الحرمين يشمل 5 محطات وهى المدينة المنورة ومكة المكرمة و مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومحطة مطار الملك عبد العزيز في جده و محطة وسط مدينة جده وصرح أيضا ان مشروع قطار الحرمين هو من أضخم المشروعات في السعودية والشرق الأوسط .

مميزات قطار الحرمين

يعتبر مشروع قطار الحرمين احد اهم المشروعات داخل المملكة العربية السعودية حيث يعتبر برنامج تنفيذي لتوسعة شبكات الخطوط الحديدة بالمملكة وان به مميزات للحجاج والمعتمرين داخل الأراضي المقدسة وأيضا المقيمين بالمملكة لسهولة التنقل بين مكه والمدينة بمنتهى السرعة والسهولة .

اختير الكابتن عبد الله عبد المعين الأحمدي ليكون هو كابتن الرحلة على قطار الحرمين السريع في رحلة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بين مكه والمدينة المنورة وحرص الأحمدي على اخذ صوره تذكاريه مع الملك سلمان وقال الأحمدي انه تلقى تدريبات لمدة خمس سنوات بين السعودية وأسبانيا بقيادة رحلة الملك سلمان بين مكه والمدينة .

تذاكر قطار الحرمين المجانية

أداره مشروع قطار الحرمين السريع كانت قد اعلنت في وقت سابق أنها ستوفر تذاكر مجانيه للمواطنين الراغبين في تجربه ركوب قطار الحرمين السريع عن طريق نقاط معتمده في مكه المكرمة والمدينة المنورة وجده ليتم السفر بين مكه والمدينة مرورا بمدينه الملك عبد الله الاقتصادية .

حجز تذاكر الحرمين إلكترونيا

وقد أوضح الموقع الرسمي لقطار الحرمين السريع انه قريبا سيكون هناك شراء و حجز تذاكر الحرمين إلكترونيا وعند توفر الموقع الخاص بالحجز والشراء سنضعه في هذه المقالة فورا .

مواعيد رحلات قطار الحرمين

ونتعرف على مواعيد رحلات قطار الحرمين من المدينة المنورة إلى مكه المكرمة وهى كالاتي .

  • الساعة 5 صباح
  • الساعة 8 صباح
  • الساعة 12 ظهر
  • الساعة 4 عصر
  • الساعة 8 مساء

    قطار الحرمين السريع سوف يربط مدينة جده ومكه المكرمة بخط مزدوج يصل إلى 78 كيلو متر على ان يتم اختصار المسافة بين المدينتين حوالى نصف الساعة وبين جده والمدينة المنور حوالى 140 كيلو متر وسوف يختصر قطار الحرمين السريع بينهم إلى ساعتين ونصف الساعة .

    كيفية الحجز في قطار الحرمين

    يمكن الآن لكل المقيمين بالمملكة العربية السعودية شراء تذاكر قطار الحرمين السريع من خلال رابط  المؤسسة العامة للخطوط الحديدية والخدمة تتيح حجز التذاكر سواء الذهاب أو العودة بهذه الخطوات التي يجب اتباعها .

    خطوات حجز قطار الحرمين

     

  • أولا قم بالدخول إلى موقع سار قطار الحرمين السريع .
  • احتيار أحد الخانات” ذهاب، ذهاب وعودة .
  • اختار بين محطة المغادرة، محطة الوصول .
  • قم بتحديد تاريخ المغادرة وتاريخ الوصول .
  • اختار درجة السفر .
  • حدد عدد أفراد الرحلة .
  • اضغط على البحث وأتمم عملية الحجز .

بدء تشغيل قطار الحرمين السريع وبدء حجز تذاكر القطار إلكتروني من هذا الشهر من خلال هذه المقالة سوف نتابع كل أخبار قطار الحرمين السريع تابعونا .

هذة التدوينة أسعار تذاكر قطار الحرمين في السعودية ابتداء من أول أكتوبر وكيفية الحجزظهرت أولا علي ثقفني.


الخبر | أسعار تذاكر قطار الحرمين في السعودية ابتداء من أول أكتوبر وكيفية الحجز – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : ثقفني
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.