الرئيسية / تعليم / عاجل.. وزير التعليم يحذر الطلاب وأولياء الأمور: “للي هيعمل كده هيسقط ويعيد السنة”

عاجل.. وزير التعليم يحذر الطلاب وأولياء الأمور: “للي هيعمل كده هيسقط ويعيد السنة”

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بأن الوزارة في الوقت الحالي، وبالنظام الجديد للتعليم لم يصبح لديها أي قابليه بأن يخرج طالب من المدرسة وهو لا يجيد القراءة أو الكتابة أو أي مهارة من المهارات التي يتعلمها داخل المدرسة.

وقال طارق شوقي في تصريحات وصفتها بالحاسمة على هامش مؤتمر عقد في ديوان عام الوزارة ظهر اليوم الأحد، بأن الوزارة ليس لديها إستعداد لحصول الطلاب على شهادة التخرج وعليها ختم الوزارة وهو لا يستطيع أن يقرأ أو يكتب، معبرًا عن ذلك بقوله: “اللي مش متعلم هنسقطه إن شاالله يقعد 100 سنة”.

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحاته بأن وزارة التربية والتعليم وكافة القيادت فيها تبذل قصارى الجهد من أجل تخريج أجيال جديدة قادرة على أن تجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة، مشددًا على كون ذلك لن يتحقق إلا بعدما يتم بناء تعليم قوي وقادر على تخريج هذه الأجيال في السنوات المقبلة، خاصة مع بداية النظام الجديد للتعليم، والذي سيكلف الدولة مليارات الجنيهات.

الخبر | عاجل.. وزير التعليم يحذر الطلاب وأولياء الأمور: “للي هيعمل كده هيسقط ويعيد السنة” – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :مصر فايف
ويخلي موقع اخبار فايف عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد محمود

كاتب صحفي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية - حاصل على بكالوريوس إعلام للتواصل mohamed@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.