الرئيسية / تعليم / رابط موقع التنسيق الحكومي |نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات.. تعرف عليها الآن مع التفاصيل كافة

رابط موقع التنسيق الحكومي |نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات.. تعرف عليها الآن مع التفاصيل كافة

نعرض عليكم فيما يلي نتيجة تقليل الاغتراب، من خلال موقع التنسيق الحكومي،  قواعد وشروط تقليل الاغتراب بعد فتح باب التسجيل الإلكتروني له، وذلك للطلاب الراغبين في التحويلات فيما بين الكليات الحكومية، مع الالتزام بالشروط والقواعد المنظّمة للتحويل، والذي يتم جميعه من خلال الدخول والتسجيل عبر موقع التنسيق الحكومي، وكذلك عرض نتائج تقليل الاغتراب.

ويتطلع الطالب، الذي يرغب في الانتقال من كلي إلى أخرى مناظرة أو غير مناظرة، للتعرف على إمكانية الانتقال وشروطه، وكذلك القواعد المنظّمة لتلك التحويلات، ويقوم بمراجعتها، وفي حال انطبقت عليه تلك الشروط يمكنه توقع قبول طلبات تقليل الاغتراب التي قام بتسجيلها عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

تقليل الاغتراب عبر رابط موقع التنسيق الحكومي
تقليل الاغتراب عبر رابط موقع التنسيق الحكومي

تقليل الاغتراب عبر رابط موقع التنسيق الحكومي

قام موقع التنسيق الحكومي، بوابة التنسيق الإلكترونية، باستقبال طلبات الطلاب لتقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات ابتداء من الخميس 2 أغسطس ولمدة خمس أيام، يقوم الطالب بتسجيل بياناته وأسباب طلبات التحويل، مع الالتزام بالشروط، وكذلك بفترة التسجيل المحددة، على أن يتم إغلاق باب تسجيل لبات تقليل الاغتراب بعد 5 أيام تمهيدا لإعلان نتائج القبول، والتي تكون في الأغلب بحد أفصى 10% من طلبات التحويل، أو حسب حاجة الكليات.

ويمكن للطالب الاطلاع على قواعد التوزيع الجغرافي للجامعات المصرية  في الجمهورية قبيل تسجيل طلبات تقليل الاغتراب، ليتمكن من تحديد الكليات الأمثل والأقرب إليه ليتم حساب الأمر كما ينبغي، حسب الشروط والقواعد.

شروط تقليل الاغتراب

على الطالب المتقدم بطلبات تقليل الاغتراب قراءة شروط التحويل بين الكليات قبل التقدم بالتسجيل، ضمانا لاستيفاء الشروط، والتي يكون الهدف الأساسي منه هو تقريب الطالب من محل إقامته، النطاق الجغرافي لمسكنه، وليس التأثير على اختياراته للكليات والمعاهد المختلفة، مع التنوية إلى أن هناك بعض الكليات لا يجوز فيها التحويل لكليات أخرى، مناظرة أو غير مناظرة.

طلبات تقليل الاغتراب شروط وقواعد التحويل
التحويل لكليات مناظرة يتم قبول طلبات عدم الاغتراب من الطلاب من غير المنطقة الجغرافية (أ) إلى كليات مناظرة:

  • انتظام: يتم قبوله في حال رغبته في التحويل لكلية أخرى مناظرة أن يكون مجموع درجاته تساوي أو أعلى من الكلية المحوّل إليها، ويكون في هذه الحالة انتظام في الكلية الجديدة.
  • انتساب: يتم ما إذا كانت درجات الطالب أقل من الكلية التي يرغب في الالتحاق إليها، يكون عندها الطالب محولا لانتساب موجه.
  • انتساب موجه: لا يمكن للطالب التحويل من نظام انتساب موجه في كلية إلا إلى انتساب موجه فقط في الكلية التي يتم التحويل إليها.
التحويل لكليات غير مناظرة
  1. حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الثانوية العامة في الكلية التي يرغب في التحويل إليها، سواء انتظام أو انتساب.
  2. استيفاء باقي شروط تلك الكلية، كالنجاح في اختبارات القدرات.
  3. التحويل لبرامج جديدة بالكليات يتم مباشرة من الكلية حسب الحد الأدنى من مجموع الدرجات.
التحويل لسبب إداري يتم بموافقة الجامعة التي يتم التحويل منها وحسب حاجة الجامعة التي يتم التحويل إليها، وحسب الحد الأدنى من مجموع الدرجات.
التحويل لأسباب مرضية تطبيقا للمادة (86) من القانون والتي تسمح للطالب الانتقال لأسباب مرضية، يتم التحويل مباشرة من الجامعة وحسب اللائحة التنفيذية لقوانينها.

كليات لا تسمح بطلبات تقليل الاغتراب

  1. كلية التخطيط العمراني بالقاهرة، حيث ليس لها نظير بين الكليات، لذلك من الممكن التحويل لكليات غير مناظرة لها.
  2. كليات الهندسة الإلكترونية بمنوف، جامعة المنوفية، هندسة التعدين والبترول بالسويس، جامعة السويس، كلية هندسة الطاقة بأسوان، يمكن الانتقال لكليات مناظرة فقط للطلاب المستجدين.
  3. كلية الطب جامعة بالإسماعيلية جامعة قناة السويس تناظر باقي كليات الطب ويتم التحويل منها وإليها.
    يتم تحويل لاب مركز ميت غمر محافظة الدقهلية إلى جامعة الزقازيق فقط.

وقد أعلن مكتب التنسيق الإلكتروني عن الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب الآن وذلك للمرحلتين الأولى والثانية، قم بالدخول على موقع التنسيق وتعرف على النتيجة.


الخبر | رابط موقع التنسيق الحكومي |نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات.. تعرف عليها الآن مع التفاصيل كافة – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :عرب فور نيوز
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.