الرئيسية / السعودية / التعليم: خطوات سريعة لتحميل الكتب المدرسية‬ الرقمية

التعليم: خطوات سريعة لتحميل الكتب المدرسية‬ الرقمية

الطائف- الوئام- عبد الله العازمي:

أتاحت وزارة التعليم جميع المقررات والكتب المدرسية الرقميةعبر موقع بوابة عين ien.edu.sa لتكون في متناول أبناءها الطلاب والطالبات.

وذلك بــ(6) خطوات سريعة تبدأ بالدخول للبوابة  واختيار أيقونة تحميل الكتب واختيار نوع التعليم ( تعليم عام) والمرحلة الدراسية والصف والفصل الدراسي، والمادة ومن ثم تحميل الكتاب على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية .

من جهة أخرى فإن وزارة التعليم تعمل عبر شركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير لتقنيات التعليم إلى تحول كبير في الكتب المدرسية وتفعيل الجانب الرقمي وجعل التقنية أكثر حضوراً في العملية التعليمية عبر منظومة مشروعات من بينها المحتوى الرقمي والمدرسة الافتراضية والمنصات التفاعلية ضمن استراتيجية تحقق الوصول إلى أفضل الممارسات التعليمية.

في سياق متصل ستعلن وزارة التعليم الأسبوع الجاري عن خطواتها التطويرية للكتب المدرسية، ومعرضا مصاحباً للاطلاع على التحول الذي يشهده الكتاب المدرسي والتي شملت تغييراً في بنية المقرر وإدخال التقنية عبر الإفادة منها للوصول إلى المحتوى بطرق سهلة تمكن الطالب والطالبة من تحويل الأجهزة الذكية إلى أدوات للتعلم.

وكانت وزارة التعليم قد كشفت في وقت سابق عن توفير الباركود في الكتاب المدرسي من أجل تخفيف العبء الورقي وكذلك تسهيل العملية التعليمية وجعل المقررات في متناول الطالب والطالبة في أي وقت، فضلاً عن توفير محتوى تفاعلي معزز عبر بوابة عين .

الخبر | التعليم: خطوات سريعة لتحميل الكتب المدرسية‬ الرقمية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :الوئام
ويخلي موقع اخبار فايف عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد محمود

كاتب صحفي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية - حاصل على بكالوريوس إعلام للتواصل mohamed@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.