الرئيسية / منوعات / 5 عروض مسرحية تتنافس في عيد الأضحى.. أشرف عبد الباقي يواجه محمد هنيدي

5 عروض مسرحية تتنافس في عيد الأضحى.. أشرف عبد الباقي يواجه محمد هنيدي

أيام قليلة تفصلنا عن موسم عيد الأضحى، ويبدو أن المنافسة انتقلت من شباك تذاكر السينمات إلى المسارح، وذلك بعدما كشف عدد كبير من الفنانين عن استعدادهم لتقديم عروض مسرحية خلال أيام العيد، منهم الفنان محمد هنيدي الذي يعود بعد سنوات من الغياب، لينافس صديقه الفنان أشرف عبد الباقي، والذي نجح على مدار السنوات الماضية في تأسيس قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظر «مسرح مصر»، ودخل المنافسة كل من الفنانتين نشوى مصطفى وعلا رامي، وكذلك الفنان سامح حسين الذي ينافس فى المسرح والسينما خلال هذه الأيام، إليكم قصص تلك العروض..

مسرح مصر

يعود الفنان أشرف عبد الباقي مع فريق «مسرح مصر» إلى جمهوره، خلال أيام عيد الأضحى على خشبة مسرح جراند نايل تاور بجاردن سيتي؛ حيث بدأت أمس السبت أولى بروفات الموسم الرابع، واحتفل مع النجوم الشباب، ونشر «عبد الباقى» مجموعة صور من الاحتفال على حسابه بموقع «إنستجرام»، وكتب عليها: «بدأنا بحمد الله في مسرح مصر بروفات الموسم الرابع، منتظركم بداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك وكل سنة والجميع بألف خير».

//www.instagram.com/embed.js

كان هذا الموسم قد تم تأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب عدم الانتهاء من تجهيزات المسرح، حتى استقر أشرف عبد الباقى على افتتاحه بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى، وأن يقيم احتفالية خاصة مع الجمهور، كعادة كل موسم جديد، على أن يكون العرض الأول عبارة عن مسرحيتين كل منهما ساعة وتتراوح أسعار التذاكر بين 200، 250، و300 جنيه.

«مسرح مصر» بطولة أشرف عبد الباقى، على ربيع، محمد عبد الرحمن، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، أوس أوس، كريم عفيفي، ويزو، إسراء عبد الفتاح، سارة درزاوي، إبرام سمير، حامد محمد، بيشوي طاهر، محمد توب، وائل العوني، مصطفى بسيط ومحمد أنور، وهي من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، يعاونه فى الإخراج سامح عبد السلام ومصطفى حسن.

صراع فى الفيلا

يشهد موسم عيد الأضحى عودة الفنان محمد هنيدي إلى خشبة المسرح من جديد بعد غياب 16 عامًا، بمسرحية «صراع فى الفيلا» يشاركه فى البطولة أحمد فتحي، محمد ثروت، بيومي فؤاد والمطربة الشعبية بوسي، وحتى الآن لم يتم الكشف عن البطلة أمامه، ولكن هناك تلميحات بأنها الفنانة غادة عادل، خاصة أن العرض من إخراج زوجها مجدي الهواري، ومن تأليف أحمد عبد الله، الذي تعاون معه مؤخرًا في مسلسل «أرض النفاق» الذي عرض في الموسم الرمضاني المنقضي (أقرأ أيضًا.. هل تعيد «صراع في الفيلا» نجاحات محمد هنيدي على المسرح؟).

كانت آخر مسرحية قدمها «هنيدي» هي «طرائيعو» عام 2002، والتي وصلت إيراداتها اليومية إلى 50 ألف جنيه، وكان هذا رقمًا كبيرًا فى ذلك الوقت، المسرحية من تأليف نبيل أمين وإخراج سمير العصفوي، وشارك فيها علاء مرسي، حنان ترك وغادة عبد الرازق، وتناول العرض المشكلات التي تواجه المجتمع المصري، من خلال شاب صعيدي يدعى «فارس» أرسله والده ليكمل تعليمه في القاهرة ولكنه عاد بدون إتمام دراسته، يقع «فارس» في حب فتاة تعمل معه في الموالد.

https://platform.twitter.com/widgets.js

بحر الهوا

تقدم الفنانة علا رامي المسرحية الكوميدية «بحر الهوا» فى ثاني أيام عيد الأضحى على مسرح «جمصة الصيفي»، العرض من إنتاج قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية بقيادة المخرج عادل عبده مع فرقة موسيقى الآلات الشعبية تحت إشراف الدكتور أسامة زغلول، من إخراج هانى النابلسي، وتأليف محمد عبد الله، يشارك فى بطولته ناصر سيف، هانى النابلسى، فيصل خورشيد، سيف عبد الرحمن، حسان العربى، نوال سمير وأحمد سيف، ديكور محمد خبازة، موسيقى أسامة زغلول واستعراضات عزت أبو سنة، وتدور المسرحية حول سلوكياتنا الشائنة وكيف نبدأ فى التغيير للإصلاح والانتماء، وغرس الحب فى نفوس الناس.

علا رامي

عربي منظرة

فى الوقت نفسه، يستمر عرض مسرحية «عربي منظرة» بطولة الفنان سامح حسين، خلال أيام عيد الأضحى، والتي انطلقت قبل 10 أيام على مسرح عبد المنعم جابر بالإسكندرية، ورفعت لافتة «كامل العدد» خلال الليالي الماضية، والمسرحية من إخراج هشام عطوة، ﺗﺄﻟﻴﻒ طارق رمضان، بطولة سليمان عيد، إيمان السيد، طاهر أبو ليلة، نادية شكري وأحمد الحلواني، ديكور وملابس وائل عبد الله وألحان محمد مصطفى وعصام الدين مصطفى، وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول فكرة تكبر بعض الناس على الآخرين والتباهي بما لديهم، وتتراوح أسعار التذاكر بين 75، 100، 200،150، و300 جنيه.

سيلفي مع الموت

بعد نجاح الموسم الأول من عرض المونودراما «سيلفي مع الموت»، يفتتح الليلة الموسم الثاني على مسرح ميامي بوسط البلد، والذي يستمر حتى نهاية أغسطس، المسرحية من إنتاج فرقة المسرح الكوميدى، وهو من تأليف وبطولة نشوى مصطفى، وإخراج محمد علام، موسيقى خالد داغر، ديكور أحمد حشيش، ملابس دينا فتحى، إيقاع حركى مناضل عنتر، إضاءة أبو بكر الشريف، يذكر أن العرض تم افتتاحه فى نوفمبر الماضي، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، كما شارك فى مهرجان الفجيرة للمونودراما بالإمارات.

عرض سيلفي الموت

وحتى الآن لم يتم إعلان خريطة البيت الفني للمسرح خلال أيام عيد الأضحى، والتي تأتي لتنافس هي الأخرى بجوار العروض السابق ذكرها.


الخبر | 5 عروض مسرحية تتنافس في عيد الأضحى.. أشرف عبد الباقي يواجه محمد هنيدي – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :التحرير
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد محمود

كاتب صحفي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية - حاصل على بكالوريوس إعلام للتواصل mohamed@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.