الرئيسية / السعودية / مزادات شركات وهمية لبيع السيارات المستعملة.. وتحذيرات من عمليات النصب

مزادات شركات وهمية لبيع السيارات المستعملة.. وتحذيرات من عمليات النصب

تواصل – الرياض:

لجأ شريطیون ومستثمرون في قطاع بیع السیارات المستعملة إلى شركات كبیرة، وأبرموا تعاقدات معھا لبیع السیارت المستعملة الراكدة لديھم، تحت ستار المزاد العلني، مقابل عمولات ونسبة من البیع للشركات.

وأوضح تقرير أن شريطیين ومستثمرين في القطاع، لجأوا لذلك نظراً لحالة الركود في أسواق بیع السیارات خلال الفترة الأخیرة، لافتین إلى أن ذلك يفسر وجود عدد من مزادات السیارات داخل أحواش في أطراف المدن تابعة لتلك الشركات.

وأشار التقرير إلى أن قیمة الواردات من السیارات تراجعت خلال العامین الماضیین بنسبة 49،% بقیمة 7.41 ملیار ریال، حیث بلغت 43 ملیار ریال في 2017، مقابل 7.84 ملیار ریال في 2015.

وكشف عملاء ومستھلكون أن مزادات تلك الشركات الكبیرة أصبحت طوق النجاه للشريطیة والمستثمرين، لافتین إلى أنھم فوجئوا عند ذھابھم لتلك المزادات التجارية بالعشوائیة التي تُدار بھا، حیث يقف حول كل مجموعة سیارات مجموعة من الشريطیة ھم الملاك الحقیقیون لھا، فیما تأخذ الشركات عمولتھا عند البیع؛ وفقاً لـ”المدينة”.

وحذروا من شروط المزادات التي توقع الكثیرين في فخ النصب والاحتیال، من بینھا عدم السماح بالكشف عن السیارات عند الشراء، وعدم استرداد العربون في حالة عدم الاتفاق.


الخبر | مزادات شركات وهمية لبيع السيارات المستعملة.. وتحذيرات من عمليات النصب – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :تواصل
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.