أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / لبس السراويل الداخلية الفضفاضة يزيد الحيوانات المنوية للرجل

لبس السراويل الداخلية الفضفاضة يزيد الحيوانات المنوية للرجل

دراسة: لبس السراويل الداخلية الفضفاضة يزيد الحيوانات المنوية للرجل

توصلت دراسة حديثة إلى الطريقة التي يمكن للرجل بها زيادة الحيوانات المنوية، فببساطة أن يقوم الرجل بإرتداء السراويل الداخلية الفضفاضة بدلاً من تلك الضيقة التي تضر بعملية إنتاج الحيوانات المنوية بسبب إرتفاع درجات الحرارة في كيس الصفن.

وأجرى الباحثون من كلية هارفارد الطبية الدراسة الأكبر من نوعها على 650 رجلاً،  ووجد تركيز الحيوانات المنوية لديهم بنسية 25% وبنسبة 17٪ أعلى من أجمالي الحيوانات المنوية، وسباحة الحيوانات المنوية أكثر للقذف الواحد بنسبة 33٪ مقارنة بأولئك الذين يرتدون سراويل ضيقة.

لماذا يزيد هرمون fsh منبه للجريب في الملابس الداخلية الضيقة 

لكن المثير للإهتمام في الدراسة بأن من أرتدوا الملابس الداخلية الفضفاضة أمتلكوا مستويات أقل من هرمون منبه للجريب (fsh) الذي يقوم بتحفيز لأنتاج الحيوانات المنوية،  وفُسرَ ذلك بقيام الخلايا المنوية بزيادة  إفراز الهرمون في عملية تعويضية بسبب تضرر آلية الخصيتين في إنتاج المني بسبب درجات الحرارة لأرتداء السراويل الضيقة.

وكانت الدراسة أجريت على رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و 56 عاما يسعون للحصول على علاج الخصوبة مع أزواجهم في مستشفى ماساتشوستس العام بين عامي 2000 و 2017.

وتقول ليديا مينجيز ألاركون وهي الباحثة الرئيسية في البحث في هارفارد تشان ان نتائج الدراسة تشير إلى تغيير نسبي يمكن ان يحدث مع الرجال الذين يريدون حدوث الحمل مع شركائهم.

بيد أن فريق الدراسة يشير بعدم تأثرا ملحوظ في جودة الحمض النووي أو الهرمونات التناسلية بإرتداء مختلف أنواع الملابس الداخلية. ومن المعروف انه بإرتفاع درجة الحرارة يقل أنتاج الحيوانات المنوية. وتكون عادةَ درجة حرارة كيس الصفن أقل من درجة حرارة الإنسان ويكون إنتاج المني أكثر فاعلية عند  درجة الحرارة الطبيعية للإنسان 34°.


الخبر | لبس السراويل الداخلية الفضفاضة يزيد الحيوانات المنوية للرجل – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : نجوم مصرية
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد محمود

كاتب صحفي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية - حاصل على بكالوريوس إعلام للتواصل mohamed@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.