الرئيسية / السعودية / خدمات وزارة التجارة: طريقة إصدار ترخيص صناعي مبدئي عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة eind.mci.gov.sa

خدمات وزارة التجارة: طريقة إصدار ترخيص صناعي مبدئي عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة eind.mci.gov.sa

طريقة إصدار ترخيص صناعي مبدئي ، تتيح وزارة التجارة والاستثمار العديد من الخدمات الإلكترونية، مثل خدمة طريقة استخراج الترخيص الصناعي المبدئي ، وهي خدمة مقدمة للمصانع ويستفيد من هذه الخدمة كل من المواطن أو المقيم على حد سواء، وتعتبر من أبرز خدمات وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، وتعتبر هي الخطوة الأولى التي يلجأ لها المستثمر حتي يبدأ مشروعه الصناعي داخل المملكة، ويتضح في الترخيص الصناعي المبدئي العديد من النقاط الهامة، مثل الجهة أو الشخص المسؤول عن المصنع أو المنتجات التي سيتم تصنيعها بموجب استخراج ترخيص صناعي مبدئي.

المسؤول عن استخراج الترخيص الصناعي المبدئي هي وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، حيث يمكن من خلالها الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية مثل خدمة استخراج السجل التجاري الإلكتروني ، ويمكن من خلالها فتح سجل تجاري من خلال خطوات بسيطة.

بالإضافة إلى خدمة تجديد السجل التجاري إلكترونياً وذلك من خلال رابط طريقة تجديد السجل التجاري ، وهي خدمة تمكن المستفيد من تجديد سجله التجاري دون عناء الذهاب إلى ديوان الوزارة.

كما يمكنك من خلال رابط استعلام عن سجل تجاري بالاسم ، استعلام عن سجل تجاري برقم الهوية ، لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة حول الاسم التجاري ، سواء بالاسم أو برقم السجل، أو برقم الهوية.

طريقة إصدار ترخيص صناعي مبدئي

استخراج ترخيص صناعي مبدئي هو من أهم الخطوات التي يجب على المستثمر فعلها قبل البدء في مشروعه الاستثماري أو الصناعي، حيث يتم إيضاح بعض النقاط الهامة من خلال خدمة إصدار ترخيص صناعي ، والجهة المخصصة لـ استخراج الترخيص الصناعي النهائي أو المبدئي هي وزارة التجارة والاستثمار بالنسبة للمواطن السعودي.

بالنسبة للمستثمر الأجنبي فجهة إصدار ترخيص صناعي مبدئي هي هيئة الاستثمار، وغالباً ما تتطلب الخدمة يوم عمل كامل لإتمام طلب الحصول على الترخيص الصناعي المبدئي ، ومن خلاله توفر الخدمة للمتقدم للحصول على إصدار ترخيص صناعي ، رقم يمكن من خلاله الاستعلام عن حالة طلب الترخيص الصناعي.

رابط إصدار ترخيص صناعي مبدئي

يمكن استخراج الترخيص الصناعي ، من خلال رابط طريقة إصدار الترخيص الصناعي المبدئي ، عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة والاستثمار، وتتوفر هذه الخدمة للمستثمرين السعوديين والأجانب، كما يمكن استخراج الترخيص الصناعي المبدئي لغير السعوديين من خلال نفس الخدمة بعد تعبئة نموذج الطلب، مع كتابة رقم رخصة الاستثمار الصادر من هيئة الاستثمار.

The post خدمات وزارة التجارة: طريقة إصدار ترخيص صناعي مبدئي عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة eind.mci.gov.sa الخبر ثقفني.


الخبر | خدمات وزارة التجارة: طريقة إصدار ترخيص صناعي مبدئي عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة eind.mci.gov.sa – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : ثقفني
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.