الرئيسية / السعودية / تحديث الضمان 1439: رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من موقع وزارة العمل والتنمية السعودية

تحديث الضمان 1439: رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من موقع وزارة العمل والتنمية السعودية

تحديث الضمان 1439 ، يبحث الكثير من الأسر السعودية الآن، خاصةً محدودي الدخل من المواطنين السعوديين، ويعتبر برنامج المساعدة المقطوعة هو من ضمن برامج الضمان الاجتماعي، والهدف الأساسي من هذا المشروع هو تحسين مستوى المعيشية للأفراد والمواطنين في المملكة، وذلك من خلال بعض الضوابط التي وضعتها وزارة العمل والتنمية السعودية، ومن أهمها عدد الأفراد، ومقدار الدخل.

المساعدة المقطوعة 1439

تحديث: أعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن إيداع مبلغ معاشات الضمان الاجتماعي ، بالإضافة إلى البرامج المساندة الأخرى، لشهر ذو الحجة لعام 1439 هجرياً، في الحسابات البنكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والتي تشمل المساعدات المالية والنقدية، والمعاشات الضمانية، من أجل الحالة الغذائية، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبدل غلاء المعيشة

هذا ويمكن لفاعلي الخير التبليغ عن الأسر المتعففة من خلال رابط التسجيل في وصال للمتعففين ، وذلك عن طريق ملئ بيانات المتعفف من اسم وعنوان ورقم هاتف، وبدورها تقوم وزارة العمل بالتعامل مع الحالة وفق ما يترتب عليها شروط وصال.

وفي ذات السياق قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن برنامج المساعدة المقطوعة 1439، يعتبر واحداً من البرامج التي تعمل على مساندة أصحاب الظروف المعيشية الصعبة، وأصحاب الدخل المحدود، وكد أن وزارة التنمية تعمل على إيداع المساعدة المقطوعة إلى حسابات المستفيدين من البرنامج بشكل مباشر، بهدف تحسين ظروف محدودي الدخل.

التقديم على معاش الضمان الاجتماعي

خالد أبا الخيل ينفي إلزامية تحديث  بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

من ناحية أخرى، كانت قد انتشرت رسالة صوتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما سبب حالة من الذعر لدى مستفيدي الضمان الاجتماعي، تدعوهم لسرعة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وهو ما نفاه المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، خالد أبا الخيل.

خالد أبا الخيل
خالد أبا الخيل

رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1439

بعد الدخول إلى رابط تحديث الضمان 1439، فإذا كنت مسجل من قبل، فيجب الدخول برقم الهوية، والرقم السري، بعدها اضغط على “تسجيل الدخول”، وفي حالة نسيان معلومات الدخول فقم بطلبها من خلال الضغط على “نسيت كلمة المرور”، ولمعرفة طريقة تحديث البيانات أو التسجيل

وفي حال كنت “مستخدم جديد” فقم بإضافة رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، رقم الجوال مرة أخرى، كلمة المرور، وكلمة المرور مرة أخرى، والتحقق من الاستخدام البشري، وأخيراً خلال دقيقة سيصلك رقم التحقق عبر الهاتف الجوال، قم بكتابته كما هو واضغط على تأكيد.

بعدها ستتحول الصفحة إلى المعلومات الشخصية، ويجب إضافة الاسم، النوع ( ذكر – أنثى)، الحالة الاجتماعية سواء ( أعزب – متزوج – أرمل)، الجنسية، حالة الوظيفة، المستوى التعليمي، حالة السكن، القدرة على العمل.

ثم يحولك إلى صفحة التواصل، ويجب كتابة كافة معلومات الاتصال والتواصل بك، سواء البريد الإلكتروني، رقم الهاتف والجوال، الشارع، المنطقة، المدينة، وأخيراً بيانات الحساب البنكي.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، أنه يمكن التقديم على المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان ، من خلال زيارة مكتب الضمان الاجتماعي، حتى يتسنى لهم معرفة كافة الشروط والتفاصيل.

The post تحديث الضمان 1439: رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من موقع وزارة العمل والتنمية السعودية الخبر ثقفني.


الخبر | تحديث الضمان 1439: رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من موقع وزارة العمل والتنمية السعودية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : ثقفني
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.