أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / برشلونة بطلاً لكأس السوبر .. ملاحظات من الفوز على إشبيلية

برشلونة بطلاً لكأس السوبر .. ملاحظات من الفوز على إشبيلية

نجح برشلونة في حصد لقب كأس السوبر الإسباني بتحقيقه الفوز على إشبيلية بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب “إبن بطوطة ” في مدينة طنجة في المغرب.
وشهدت المباراة مستوى دفاعياً سيئاً لبرشلونة ضد إشبيلية الذي هدد مرمى منافسه كثيراً ، بينما لم يظهر بعض اللاعبون بالمستوى المطلوب.
مشكلة برشلونة الدفاعية .. أسباب واضحة
لم يكن برشلونة في يومه على المستوى الدفاعي ، هدف إشبيلية جاء من أخطاء كارثية ، جبهة جوردي ألبا اليسرى فارغة تماماً ، بينما قام بابلو سارابيا بمراوغة الثنائي جيرارد بيكيه وكليمنت لينجليت بكل سلاسة وسهولة.

وفي نفس الوقت كان هنالك سبباً أخرى ، حيث برشلونة دخل المباراة بخطة 4-3-3 ، سيرجيو بوسكيتس وحيداً أمام الدفاع على عكس ما حدث في الموسم الماضي ، ويبدو أن القائد الثاني للفريق سيعاني لوحده في هذا المركز ، حيث كان يلعب بجانب إيفان راكيتيتش وكان الحمل اخف.
ولا يمكن لوم لينجليت على ظهوره المخيب اليوم بجانب بيكيه بسبب انضمام في وقت ليس بعيد وقلة الانسجام بينه وبين شريكه في هذه المنطقة.
تقييم لبعض لاعبي البارسا                                              
ظهر بعض لاعبي برشلونة بشكلٍ جيد خلال المباراة من بينهم ليونيل ميسي وجوردي ألبا الذان يواصلان اللعب بمستوى رائع ، والبرتغالي نيلسون سيميدو الذي اظهر تطوراً هجومياً واضحاً يجب الانتباه له.
بالنسبة لعثمان ديمبيلي فقد ظهر بوجهين ، شوط أول مخيب قبل أن يظهر ما لديه ويتحسن في الشوط الثاني ، وبالتأكيد في حال واصل التطور سيكون صفقة كبيرة للفريق.
لينجليت لم يكن جيداً اليوم ، بينما أرثر ميلو أظهر موهبته في خط الوسط لكنه يحتاج للانسجام بشكلٍ أكبر أيضاً ، لكنه كان جيداً في اللقاء.
السؤال الأبرز يتمحور حول لويس سواريز ، هل يكرر انطلاقته المخيبة كما حدث في الموسم الماضي ؟ ، اللاعب الأوروجوياني كان سيئاً جداً في مباراة اليوم من ناحية التحرك والتمريرات السيئة وإضاعة الفرص.

هل يسير البلوجرانا نحو لقب دوري أبطال أوروبا ؟
قد تكون مباراة اليوم مؤشر إلى طريقة تعامل برشلونة مع الموسم الجديد ، اللعب بشكلٍ مريح ودون ضغط اللاعبين وإرهاقهم ، وكل ذلك قد يكون مؤشراً يؤكد استهداف النادي لقب دوري أبطال أوروبا.
في المواسم الماضية كان برشلونة يرهق نفسه كثيراً في المباريات الأولى من الموسم ، ويصل إلى الفترة الحاسمة ويخرج من ربع نهائي البطولة ، مباراة اليوم لفتت إلى تغيير في العقلية لكن مباريات الدوري الإسباني في عام 2018 ستوضح كل شيء.


الخبر | برشلونة بطلاً لكأس السوبر .. ملاحظات من الفوز على إشبيلية – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : سبورت ٣٦٠ عربية
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد محمود

كاتب صحفي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية - حاصل على بكالوريوس إعلام للتواصل mohamed@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.