الرئيسية / السعودية / الدخول على نظام باشر: استعلام عن مخالفات باشر المرور لتسجيل المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر المرور

الدخول على نظام باشر: استعلام عن مخالفات باشر المرور لتسجيل المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر المرور

الدخول على نظام باشر ، استعلام عن مخالفات باشر أو كما يعرف هو إحدى الخدمات التي أطلقتها المرور السعودية، والهدف منها هو تسجيل المخالفات المرورية عبر باشر ، والهدف منها الاستغناء عن كافة المعاملات الورقية والالتفات إلى المعاملات الإلكترونية، بالإضافة إلى سرعة إنهاء وإنجاز الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، ويستخدم فيها رجل المرور أحدث الأجهزة الحديثة ذات التقنية العالية، بالإضافة إلى أنه تم ربط برنامج باشر المرور بمركز المعلومات الوطني، وذلك بهدف التعرف على كافة البيانات الخاصة بالمركبات المخالفة.

هذا وقد تم العمل من خلال برنامج باشر المرور في عدد من مناطق المملكة المختلفة، وتم توزيع العديد من أحدث الأجهزة على العديد من رجال المرور، وأجهزة تقارير الحوادث.

نظام باشر المرور يستخدم جهازين مختلفين، جاز منهم مرتبط بمركز المعلومات الوطني، والجهاز الآخر مرتبط بمكتب المرور بشكل مباشر، وتختلف ألية عمل كل جهاز عن الآخر.

الاستعلام عن مخالفات باشر
استعلام عن مخالفات باشر

جهاز نظام باشر للحوادث أو برنامج باشر المرتبط بمركز المعلومات الوطني يتم استخدامه في حالات الحوادث، ويتم رفعها بشكل آلي إلى المركز مباشرة، أما جهاز باشر المرتبط بمكاتب المرور، فمن خلاله يصدر رجل المرور بإصدار مخالفات نظام باشر إلكترونياً ، وذلك عن طريق بيانات المركبات المخالفة لأنظمة المرور، ومن خلاله يقوم رجل المرور بتسجيل بيانات المركبة للتأكد من مطابقة هذه البيانات في برنامج باشر المرور ، ويقوم بتصوير لوحة المركبة المخالفة، وخلال دقائق تصل رسالة نصية إلى قائد المركبة المخالفة لإعلامه بها.

ما هو نظام باشر

نظام باشر المرور عبارة عن تطبيق إلكتروني على الأجهزة الذكية، ويعمل نظام باشر على تسجيل المخالفات المرورية من قبل رجل المرور، كما أنه يمكن رجال المرور من اتخاذ إجراءات فورية تمكنهم من فرض النظام المروري، وحماية المارة، ويتم نقل المخالفة المرورية مباشرةً إلى أنظمة خاصة بذلك.

مخالفات برنامج باشر المرور

يرصد برنامج باشر المرور العديد من المخالفات المرورية، مثل التحدث بالهاتف الجوال أثناء القيادة، عدم ربط حزام الأمان، الوقوف في الأماكن الغير مخصصة، كما أن نظام باشر يعمل على كشف في حال إن كانت السيارة مسروقة أو مطلوبة أمنياً، بالإضافة إلى قائدها.

استعلام عن مخالفات باشر

يمكن الاستعلام عن مخالفة باشر ، من خلال رابط استعلام عن مخالفات باشر ، عبر بوابة وزارة الداخلية، أبشر الخدمات الإلكترونية.

The post الدخول على نظام باشر: استعلام عن مخالفات باشر المرور لتسجيل المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر المرور الخبر ثقفني.


الخبر | الدخول على نظام باشر: استعلام عن مخالفات باشر المرور لتسجيل المخالفات المرورية عبر بوابة أبشر المرور – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر : ثقفني
– ويخلي موقع اخبار فايف مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن محمد عيسى

كاتب صحفي ومدير تحرير العديد من الصحف، أعشق الكتابة ولدي العديد من المؤلفات essa@akhbar5.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.