الرئيسية / منوعات / موعد صلاة العيد في دبي 2020 والمدن الإماراتية

موعد صلاة العيد في دبي 2020 والمدن الإماراتية

موعد صلاة العيد في دبي 2020

بعد استطلاع هلال شهر شوال من قبل مركز الفلك الدولي، وإعلان الجهات المعنية بتحري الهلال في الإمارات وأوقاف الإمارات،أن يوم الأحد، الموافق 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وغرة شوال 1441، ونجد أن هناك من يبحث حول موعد صلاة العيد في دبي 2020 وبعض المدن الإماراتية.. تابعنا في التالي، واكتشفها!

موعد صلاة العيد في دبي 2020

من المقرر أن تقام صلاة العيد في الإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد، الموافق 24 مايو 2020، وغرة شهر شوال 1441، وذلك في في تمام الساعة 05:47 صباحًا بتوقيت الإمارات.. أما عن موعد صلاة العيد في الإمارات المختلفة نتعرف إليها في التالي.. تابعنا!

تُقام صلاة العيد في الإمارات في تمام الساعة 05:47 صباحًا.

موعد صلاة عيد الفطر 2020 في الإمارات 

المدينة وقت صلاة عيد الفطر المبارك
أبو ظبي 05:52
دبي 05:47
الشارقة 05:46
رأس الخيمة 05:43
الفجيرة 05:44
أم القيوين 05:45

 

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر 2020

موعد صلاة العيد في دبي 2020

كيف تصلي العيد في البيت ؟

يجوز صلاة العيد أن تُصلي العيد في المنزل منفردًا أو في جماعة؛ مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، وفي الفيديو التالي تعرف إلى  حكم صلاة العيد في المنزل وكيفية تأديتها.. تابعنا!

ماذا نقرأ في صلاة العيد ؟ 
  • عنِ النُّعمانِ بنِ بَشيرٍ رَضِيَ اللهُ عنهما، قال: “كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقرأُ في العيدينِ وفي الجُمُعةِ: بـسَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الأَعْلَى، وهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الغَاشِيَةِ، وربَّما اجتمعَا في يومٍ واحدٍ، فيقرأ بهما”
  • عن أَبي واقدٍ اللَّيثيِّ رَضِيَ اللهُ عنه، قال: “كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقرأُ في الفِطرِ والأضحى بـق واقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ”

يفضل أن تؤدى صلاة العيد، ونقرأ فيها كلاً من سورة الأعلى والغاشية
أو سورة ق، والقمر

قد يعجبك: موعد صلاة العيد السعودية 1441 

موعد صلاة العيد في دبي 2020

صيغة تكبيرات العيد كاملة 

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا

تعرف إلى: تكبيرات العيد كاملة

موعد صلاة العيد في دبي 2020

من هنا نكون قد تعرفنا إلى موعد صلاة عيد الفطر 1441 في الإمارات وبعض مدنها، ونسأل الله أن يتقبل منكم صالح الأعمال.. عيدكم مبارك!





المصدر : تريندات ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

هل ينقل الذباب والبعوض فيروس كورونا إلى الإنسان؟

مع انتشار الأجواء الربيعية تنتشر بعض الحشرات، وخاصة البعوض والذباب، ويزداد انتشارها مع ارتفاع درجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *