الرئيسية / منوعات / مساجد الأقصر تذيع تكبيرات العيد مسجلة.. و”الشوارع فاضية (صور)

مساجد الأقصر تذيع تكبيرات العيد مسجلة.. و”الشوارع فاضية (صور)

أذاع عدد من مساجد محافظة الأقصر، تكبيرات عيد الفطر المبارك، مسجلة من خلال مكبرات الصوت الخاصة بها، بينما خلت شوارعها من المارة أثناء صلاة العيد.

وشهدت الأقصر، خلال الأعياد الماضية، قدوم الآلاف من المواطنين من كافة ضواحي مدينة عاصمتها بالإضافة إلى المراكز القريبة منها، لأداء صلاة العيد في ميدان أبو الحجاج، إلا أن هذا العام حرص الأهالي على عدم النزول وقت صلاة عيد العيد، لما تمر به البلاد من أزمة جائحة كورونا.

وأعلنت محافظة الأقصر، في وقت سابق، رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تنص على وقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة ومنع التجمعات طوال فترة إجازة العيد.

وتضمنت إجراءات محافظة الأقصر، طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، مع التأكيد على غلق الكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة وما يماثلهم، طوال إجازة العيد.

وأصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قرارًا استثنائيًا بتشغيل معدية الأهالي التي تربط بين البرين الشرقي والغربي بالمحافظة حتى الساعة الخامسة مساءً لنقل المواطنين بين مدينتي الأقصر والقرنة فقط، وذلك لاحتياج الآلاف من الأهالي للتنقل بين المدينتين خاصة للذهاب للمستشفيات أو شراء الأدوية الطبية الغير متوفرة في أي منها.

وأهاب محافظ الأقصر بالمواطنين، بعدم زيارة المقابر والمدافن على مستوى مراكز المحافظة طوال فترة إجازة العيد حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية، حيث تهدف هذه الإجراءات لمنع تجمعات المواطنين تجنبًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

'متحدث الوزراء' يكشف الخطط المستقبلية في التعامل مع كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الارتفاع فى أرقام مصابى فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *