الرئيسية / منوعات / لدينا 133 ألف قرار إزالة لبنايات مخالفة

لدينا 133 ألف قرار إزالة لبنايات مخالفة

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعد عاصمة للمخالفات في البناء، معقبًا: “الإسكندرية عاصمة المخالفات في البناء من 2011 إلى 2020، عندنا أكثر من 133 ألف قرار إزالة وتم تنفيذ 9 آلاف”، موضحًا أنه اعتبارًا من يناير 2020 حتى الآن كان هناك 1773 مخالفة وقرارا إزالة تم تنفيذ 80% منهم، 1402 قرار”.

وأضاف “الشريف”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، مساء الخميس، أن هناك ثقافات في مخالفات البناء منها ما يعرف بـ”الكحول”، مشددًا على أن ذلك لم يعد يجدى نفعًا مع آلية الدولة في التعامل مع هذا النوع من المخالفات.

ولفت محافظ الإسكندرية، إلى أنه شكل لجنة، من أجل دراسة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يقوم بوقف البناء تمامًا في المحافظة.

هذا وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة منحت المحافظين سلطات داخل المحافظات لتطبيق القانون، مضيفا: “اللي بيبني مخالف لو ملقاش حد بياخد منه، مش هيبني تاني، بس هو بيبني لأن لقى حد بياخد منه”.

وأشار “السيسي”، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، اليوم الخميس، إلى أن هدم مبنى مكون من 10 طوابق مؤلم للمواطن العادي، مضيفا: “هو ميعرفش أن ده عبء على الدولة مش معمول حسابه”.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإيقاف إصدار التراخيص والبناء في القاهرة والجيزة والإسكندرية عدا المشروعات القومية حتى تستقيم الأمور، مضيفا: “إيقاف للبناء، محدش يبني، لحد ما نشوف أنا اديتك ترخيص بـ 10 أدواء والأرض حولك متستحملش، الناس هتركن وتمشي فين”.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس، مشروع التطوير الحضاري، مأوى الصيادين “بشاير الخير 3” بمدينة الإسكندرية.

ويأتي مشروع بشاير الخير 3 استكمالًا لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة “مأوى الصيادين” العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

اليوم.. استئناف العمل بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية

تعاود الهيئة القومية للبريد، عملها اليوم السبت، عقب انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك ولكن ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *