الرئيسية / منوعات / رغم سلبية إصابتهم.. وفاة 3 أشخاص أثناء انتظار نتائج فحص كورونا

رغم سلبية إصابتهم.. وفاة 3 أشخاص أثناء انتظار نتائج فحص كورونا

شهد مستشفى صدر دمنهور، المخصص لاستقبال حالات اشتباه فيروس كورونا المستجد بالبحيرة، أمس الخميس، وفاة 3 حالات أثناء انتظار نتائج فحصهم الخصا بفيروس كورونا المستجد، داخل المستشفى بعد أخذ مسحات منهم.

وظهرت نتائج تحاليل الثلاث حالات التي توفيت داخل مستشفى صدر دمنهور، من خلال المعمل المشترك بمدينة دمنهور التابع لوزارة الصحة والسكان، بسلبية تحاليلهم لفيروس كورونا المستجد.

الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة، سجلت 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهو يعتبر أعلى معدل يومي للإصابات في المحافظة منذ ظهور الوباء حتى الآن، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

الصحة: تسجيل 774 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 696 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

دعاء التحصين من الحسد والعين مكتوبة

إن الدعاء علاقة جميلة تغمرها الراحة والسكينة بين العبد وخالقه، فيفتقر المؤمن إلى الله، ويظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *