الرئيسية / منوعات / حملات تموينية مكثفة تضبط ٧ مخابز مخالفة و١٥٠٠ جوال دقيق في الدقهلية

حملات تموينية مكثفة تضبط ٧ مخابز مخالفة و١٥٠٠ جوال دقيق في الدقهلية

شنت مديرية التموين في محافظة الدقهلية حملات مكثفة لضبط الأسواق والمخابز، تمكنت من ضبط 1500 شيكارة دقيق بأحد المطاحن لنقص الوزن، و 7 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن. 

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ضبط 1500 شيكارة دقيق بأحد مطاحن القطاع الخاص بسبب نقص وزن الشيكارة، وضبط 7 مخابز لانتاج خبز ناقص الوزن.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار الحملات التموينية على مختلف المنشآت الغذائية ومنافذ البيع المختلفة ومستودعات الغاز ومحطات تموين السيارات ومختلف أماكن تداول وبيع السلع الغذائية واللحوم والخضروات والمخابز للتأكد من التزام التجار والبائعين بشروط البيع واتخاذ الاجراءات القانونية الفورية.

ومن جانبه أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية أنه تم المرور على أحد المطاحن القطاع الخاص بجمصه ينتج دقيق بلدى خاص بالمخابز بوزن أقل من المسموح به فى الشيكارة الواحدة بمقدار 3 كليو جرام ويمثل عجز 4500 كيلو جرام لكمية 1500 شيكارة وتم تحرير محضر بالواقعة، بالإضافة إلى ضبط 7مخابز بمنية النصر تنتج خبز ناقص الوزن وتحرير 7 محاضر عدم إعلان أسعار.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 254 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4628 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بدرجات الحرارة.. تعرف على حالة الطقس ثالث أيام العيد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانًا يكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، ثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *