الرئيسية / منوعات / تسجيل 1905 حالات إصابة في المملكة

تسجيل 1905 حالات إصابة في المملكة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالات إصابة جديدة بكورونا بلغت (1905) ليصل العدد الإجمالي إلى (44830).

ومن بين هذه الحالات يوجد حاليًا (26935) حالات نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية لأوضاعها الصحية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (147) حالة حرجة.

وأفاد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للصحة الدكتور محمد العبد العالي في مؤتمر صحافي الذي يلي أعمال اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا أن الحالات المسجلة اليوم وعددها (1905) منها 32% من الحالات تعود لسعوديين و68% لغير سعوديين، و22% من الحالات للإناث، 78% لذكور.

وبلغت نسبة كبار السن في الحالات المسجلة اليوم 4%، والأطفال 8%، والبالغون 88%، بينما وصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (17622) حالة، فيما بلغ عدد الوفيات (273)حالة.

هذا ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وعلى مستوى العالم، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي لـ 3،029 مليون إصابة، بينهم أكثر من 209 ألف حالة وفاة، وأكثر من 900 ألف حالة شفاء.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين.

كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا “يتسارع” ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة “الهجوم” عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

كما يذكر أن الصحة العالمية، صنفت فيروس كورونا بـ”وباء عالميًا”، في يوم 11 مارس الماضي، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

لقب القرن الإفريقي يجب أن يكون للزمالك

صرح حازم إمام نجم منتخب مصر وعضو اتحاد كرة القدم المصري السابق أن الزمالك يستحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *