الرئيسية / رياضة / بعد تصدره للتريند.. تعرف من هو منصور البلوي؟

بعد تصدره للتريند.. تعرف من هو منصور البلوي؟

أصبح منصور البلوي، مدير الكرة بفريق الاتحاد السعودي لكرة القدم ضمن الكلمات الأكثر بحثا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما قال أنه لن يستمر في منصبه حال استغناء إدارة ناديه عن أي لاعب.

ويعد منصور بن حمدان بن حامد البلوي شخصية رياضية لكرة القدم السعودية ونادي الاتحاد السعودي في جدة ورجل أعمال سعودي وشاعر. من مواليد 1385هـ في مدينة جدة غرب السعودية. يُلقب بـ”منصور الشادي” في قصائده والتي أبرزها الأماكن .

وهو شخصية معروفة مشهورة في المجال الرياضي، من خلال عمله بنادي الاتحاد السعودي،حيث كان ذلك عام 1414هـ حينما عمل عضواً في مجلس الإدارة التي كان يترأسها

عدنان جمجوم، وأصبح فيما بعد مشرفاً عاماً على فريق كرة القدم وأيضا . وبرغم ابتعاده عن العمل بنادي الاتحاد في عام 1416هـ, إلا أنه ظل واقفاً مع النادي كأبرز الداعمين، حتى عاد في عام 1423هـ كمشرف على الفريق ومن ثم رئيساً للنادي عام 1424هـ، وفي عهد رئاسته، حقق نادي الاتحاد السعودي الكثير من الإنجازات والبطولات تجاوزت 200 بطولة على كافة الرياضات والمستويات في النادي، أنفق من ماله الخاص على النادي دعماً يصل قرابة نصف مليار ريال سعودي  قبل أن يستقيل فجأة عن رئاسة النادي في نوفمبر 2007 الموافق عام 1428هـ في قرار أُثير حوله الكثير من الجدل. صدر له كتاب أنا والإتحاد الذي يوثق مسيرته خلال رئاسته للنادي لمدة أربعة سنوات.

يرتبط منصور البلوي بنادي الاتحاد منذ صغره حيث انه كان مشجعاً ثم اداريا حتى تولى رئاسة نادي الاتحاد في العام 2003, قبل أن يقوده للفوز بكأس دوري أبطال آسيا خلال العامين 2004 و2005 ما منحه فرصة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية في اليابان والحصول على المركز الرابع عالميا.

كما استطاع نادي الاتحاد أن يحقق في عهد منصور البلوي بطولات مهمة كالفوز بكأس ولي العهد السعودية وبطولة الدوري المحلي لكرة القدم، وبطولة الأندية العربية. وغيرها من البطولات حيث حقق خلال فترة رئاسته 232 بطولة على مختلف الألعاب وهو رقم قياسي.





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

مشاهدة مباراة استون فيلا وشيفيلد يونايتد بث مباشر اليوم 21 سبتمبر 2020

مشاهدة مباراة استون فيلا وشيفيلد يونايتد بث مباشر اليوم 21 سبتمبر 2020 نحن على موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *