الرئيسية / رياضة / بالأرقام.. موسيماني يتفوق في إفريقيا

بالأرقام.. موسيماني يتفوق في إفريقيا

يستعد النادي الأهلي للمواجهة المرتقبة أمام الوداد المغربي، المقرر لها غدًا السبت، على ستاد مركب محمد الخامس في إطار منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويمتلك النادي الأهلي خبرة إفريقية كبيرة، حيث إنه أكثر الفرق المتوجة ببطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات من قبل، كما وصل إلى نصف نهائي البطولة 16 مرة كأكثر لفرق أيضًا.

وبالنظر إلى خبرة الأهلي والوداد في البطولة الإفريقية، سنجد

أن المارد الاحمر سيتفوق على الفريق المغربي، خاصة في الفترة الأخيرة، وبعد تولي بيستو موسيماني تديب القلعة الحمراء عقب رحيل السويسري رينيه فايلر.

بيتسو موسيماني صاحب خبرة إفريقية طويلة في اَخر 8 سنوات، حيث إنه أحد أبرز المدربين داخل قارة إفريقيا، نظرًا لما ساهم فيه مع فريق صن داونز في الفترة

الماضية وقبل توليه تدريب النادي الأهلي.

على الجانب الَاخر لم يشرف يحظى الأرجنتيني جاموندي مدرب الوداد المغربي، بنفس الخبرات التي يتمتع بها المدرب الجنوب إفريقي.

صن داونز كان ممنوعًا من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا من قبل الاتحاد الإفريقي، حتى جاء موسيماني وبدأ في بناء نهضة صن داونز الإفريقية التي بدأت منذ عام 2015.

وخاض موسيماني مع صن داونز 54 مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ عام 2015، حيث فاز في 27 مباراة وتعادل في 13 وخسر في 14 مباراة.





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

تعادل مثير بين انترميلان وجلادباخ في دوري أبطال اوروبا

انتهت أحداث مباراة انترميلان الايطالي وضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الأملاني بالتعادل بهدفين لكل فريق، في مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *