الرئيسية / منوعات / اليوم.. استئناف العمل بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية

اليوم.. استئناف العمل بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية

تعاود الهيئة القومية للبريد، عملها اليوم السبت، عقب انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك ولكن ليس بكامل طاقتها نظرا لان هناك بعض مكاتب البريد التي يكون بها السبت عطلة رسمية على أن تستأنف جميع المكاتب العمل  ابتداء من غد الأحد.

 

وتعود جميع الخدمات المتوقفة بشكل تدريجي بمكاتب الهيئة ومنها العديد من خدمات الأحوال المدنية قريبا. من جهة أخرى تبدأ الهيئة عمليات صرف المعاشات علي مستوى الجمهورية الإثنين المقبل ويتم تقسيم صرف المعاشات على أيام مختلفة وفقا لآلية تحددها وزارة التضامن الاجتماعي. 

 

وأعلنت الهيئة مواعيد عمل المكاتب عقب انتهاء العطلات الرسمية ستبدأ من 8 صباحا إلي 2 ظهرا، أما مواعيد المكاتب المسائية ستستمر حتى 4 عصرا، وذلك في حوالي  3981 مكتب بريد لى مستوى الجمهورية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

تاريخ برج العذراء ومميزات وعيوب مواليده

تميل إلى معرفة برجك الفلكي؟ لتتمكن من متابعة توقعات علماء الفلك لك بشكل يومي، وشهري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *