الرئيسية / رياضة / الليلة.. الأهلي يتحدى الوداد المغربي في عقر داره بدوري الأبطال

الليلة.. الأهلي يتحدى الوداد المغربي في عقر داره بدوري الأبطال

يخوض فريق الأهلي في التاسعة مساء اليوم السبت اختباراً مهماً وصعباً أمام مضيفه الوداد البيضاوي المغربي على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء “كازبلانكا” ضمن منافسات جولة الذهاب لدور الأربعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام المباراة بدون حضور جماهيري نظراً للإجراءات الاحترازية بعد جائحة كورونا والتي تسببت في إيقاف دوري الأبطال لمدة 7 شهور كاملة وتأجلت عودة البطولة بسبب المشاكل الصحية في دول القارة السمراء مع تغييرات في نظام البطولة ثم التراجع عنها.

الأهلي تأهل لدور الأربعة بعدما تخطى عقبة فريق اطلع بره بطل جنوب السودان بالدور التمهيدي بالفوز 4-0 و9-0 ثم صعد

على حساب كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بالفوز 2-0 ذهاباً و4-0 إياباً ثم حل وصيفاً بمجموعته التي ضمت كلاً من النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم بطل زيمبابوي وحصد 11 نقطة.

ونجح الأهلي في الثأر من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في ربع النهائي بعد الفوز بنتيجة 2-0 في مصر والتعادل بجنوب إفريقيا بهدف لكل منهما ولكن الفريق الأحمر شهد تغييراً فنياً برحيل المدرب السويسري رينيه فايلر وتعيين بيتسو موسيماني بدلاً منه.

الوداد شق طريقه بعد إقصاء نواذيبو الموريتاني بالدور الثاني ثم وصافة مجموعته التي ضمت صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي واتحاد العاصمة الجزائري وحصد 9 نقاط ثم أقصى النجم الساحلي التونسي في ربع النهائي بعد الفوز ذهاباً بنتيجة 2-0 والخسارة إياباً بنتيجة 1-0.

استعد الأهلي للمباراة بحالة من التركيز الشديد بعد غلق صفحة الدوري الذي توج به الفريق الأحمر وسافر مبكراً للمغرب بقيادة محمود الخطيب رئيس النادي ، وعكف الجهاز الفني على متابعة أوراق الوداد ومبارياته وخاض الفريق تدريباته على ملعب كهرماء كاليفورنيا بالدار البيضاء.

في المقابل ، يسعى الوداد بقيادة مدربه الأرجنتيني ميجيل جاموندي لتحقيق الفوز لمصالحة الجماهير بعد خسارة لقب الدوري وإنقاذ موسمه الحالي بتحقيق لقب دوري الأبطال وهي البطولة التي لم يقتنصها الوداد منذ عام 2017.





المصدر : بوابة الوفد ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

باتشيكو يحذر لاعبي الزمالك من التراخي أمام الرجاء

 حرص البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، على عقد العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *