الرئيسية / منوعات / “الداخلية” السعودية تعلن الإجراءات الاحترازية للقطاعات للحد من كورونا

“الداخلية” السعودية تعلن الإجراءات الاحترازية للقطاعات للحد من كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم الجمعة، عن الإجراءات الاحترازية والتدابير البروتوكولات الوقائية للقطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، المعدّة من وزارة الصحة، والتي تغطي الفترة من 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، إلى 28 شوال 1441هـ الموافق 20 يونيو 2020هـ.

وأوضح المصدر أن البروتوكولات الوقائية تشمل بروتوكولات المساجد، بروتوكولات القطاع العام، بروتوكولات قطاع البترول والبتروكيماويات والغاز، بروتوكولات الكهرباء، بروتوكولات قطاع المقاولات، بروتوكولات قطاع المقاولات – المشاريع القائمة، بروتوكولات محلات تجارة الجملة والتجزئة والمولات والمراكز التجارية، بروتوكولات أسواق النفع العام، بروتوكولات دور الإيواء الاجتماعية باستثناء دور رعاية المسنين، بروتوكولات الأعمال الإدارية والمكتبية، بروتوكولات المطاعم والمقاهي، بروتوكولات التوصيل المنزلي، بروتوكولات العمالة المنزلية بنظام الساعة.

ويوضح الملحق (1) الفئات المشمولة بالضوابط الصحية الخاصة بتعليق الحضور إلى مقرات العمل خلال الفترة المحددة بالبروتوكولات الوقائية.

وللمزيد من التفاصيل والمعلومات يمكن تصفح البروتوكولات الوقائية عبر الرابط التالي:

وتهيب وزارة الداخلية بجميع المواطنين والمقيمين والجهات المعنية، بتطبيق تلك الإجراءات والالتزام بما ورد فيها حفاظًا على سلامة الجميع.

ويذكر أن أصدرت وزارة الداخلية السعودية، الموافقة باعتماد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بقطاعات تجارة الجملة والتجزئة، والمقاولات، والصناعات، التي أعدتها اللجنة المشكلة بعضوية كلٍ من (وزارة الطاقة، ووزارة الصحة، ووزارة المالية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية).

وصنفت الإجراءات والتدابير لقطاعات تجارة الجملة والتجزئة المشتملة على (المحلات التجارية الصغيرة ـ المولات والمراكز التجارية ـ أسواق النفع العام)، في ستة فصول تتضمن (العميل ـ الموظف ” الجهات الخارجية ” ـ المواد ـ المتجر/المستودع ـ وكذلك التتبع والإبلاغ ـ والتوعية وتنفيذ الأنظمة).

فيما شملت الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لقطاع المقاولات (إسكان العمالة ـ الموقع ـ المصاعد والروافع والسلالم والمعدات الأخرى ـ بالإضافة إلى التتبع والإبلاغ ـ التوعية وتنفيذ الأنظمة).

ووزعت الإجراءات والتدابير المتخذة في قطاع الصناعة التي تستهدف الجهات والمنشآت الصناعية والتعدينية المرخص لها من قبل وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وتلك الإجراءات والتدابير تشمل (صاحب الترخيص الصناعي، أو ترخيص الاستثمار التعديني) في خمسة فصول، هي (الوقاية في المنشأة ـ الوقاية في المستودعات والخدمات اللوجستية ـ الوقاية في إقامة الأعمال ـ إضافة إلى التتبع والإبلاغ ـ التوعية وتنفيذ الأنظمة).





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بعد اقتراب عودته للأهلي.. ماذا قدم محمد شريف مع إنبي ؟ (بالأرقام)

اقترب محمد شريف مهاجم الأهلي المعار لنادي انبي من العودة للقلعة الحمراء في الموسم المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *