أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / “الحكومة” تكشف عن حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع

“الحكومة” تكشف عن حقيقة زيادة أسعار الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها عبر المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد اعتزام الحكومة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع مقارنة بالعدادات التقليدية، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا صحة لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع مقارنة بالعدادات التقليدية، وشددت على أنه ليس هناك فارق في حساب قيمة الاستهلاك بين العداد مسبق الدفع والعداد التقليدي القديم.

وأضافت الوزارة أن أسعار شرائح الكهرباء ثابتة، والدعم المقدم ثابت سواء كان للشرائح المستحقة للعدادات التلقيدية أو العدادات مسبقة الدفع.

وقالت وزارة الكهرباء، أن الوزارة تحرص على حساب القيمة الفعلية لاستهلاك المواطنين من الكهرباء، وحل أزمة القراءة الخاطئة للعدادات، وذلك باستخدام خطة لتحويل جميع العدادات التقليدية إلى عدادات مسبقة الدفع، وقد تم تركيب 8.4 مليون عداد مسبق الدفع، ومن المستهدف تركيب 28 مليون و700 ألف عداد مسبق الدفع خلال الفترة المقبلة، وفق أحدث الوسائل التكنولوجية، والمواصفات العالمية، والعمل على تسهيل عملية شحن الكروت للمواطنين.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الأنباء قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة غضب المواطنين.


Source link
المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

طقس الأحد مائل للبرودة على معظم الأنحاء والصغري بالقاهرة 7 درجات

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلا، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *