أخبار عاجلة
الرئيسية / مصر / “الحكومة” تكشف عن حقيقة انخفاض أسعار البنزين مرة أخرى في يناير

“الحكومة” تكشف عن حقيقة انخفاض أسعار البنزين مرة أخرى في يناير

ينتظر المصريون تراجع أسعار الوقود في بداية يناير المقبل، وفقًا لآلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، وهي التي تربط أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر بأسعار البترول العالمية، وسعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

وكانت الحكومة قد خفضت سعار أنواع البنزين في أكتوبر الماضي بقيمة 50 قرش وهي المرة الأولى التي خفضت فيها الحكومة أسعار البنزين في مصر.

ويتوقع المحللون والخبراء أن تثبت الحكومة أسعار المنتجات البترولية في بداية يناير المقبل ولمدة ثلاثة أشهر، وتوقع كبيرة الاقتصاديين ببنك استثمار بلتون، عالية ممدوح، عدم تغير الأسعار المحلية للوقود بعد المراجعة السنوية الثانية المقرر أن تكون في نهاية ديسمبر، وتتوقع محللة الاقتصاد الكلي في شعاع لتداول الأوراق المالية، إسراء أحمد، تحريك أسعار الوقود مع بقاء أسعار النفط عند مستويات مشابهة للربع الماضي، ويتفق نائب رئيس هيئة البترول الأسبق مدحت يوسف مع تلك التوقعات، لافتًا أن متوسط سعر الدولار أمام الجنيه شهد تراجع خلال تلك الفنرة، ولذا يعادل ذلك ارتافع أسعار خام برنت على تسعير المنتجات البترولية في مصر.

جديرًا بالذكر، أن متوسط سعر برميل خام البترول برنت خلال الفترة من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضي بلغ 62 دولار، وارتفاع السعر منذ بدء الشهر الجاري بنحو 5 دولارات ليسجل السعر حاليًا 65.85 دولار.

 


Source link
المصدر : موقع عرب فور نيوز ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

التموين تكشف عن فرص استثمارية لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخليه بأنه سيتم عقد مؤتمرا صحفيا للإعلان والترويج عن فرص استثمارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *