أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / أسعار النفط تتراجع بعد انخفاض الطلب العالمي

أسعار النفط تتراجع بعد انخفاض الطلب العالمي

تراجعت أسعار النفط، خلال التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، وسط توقعات بشأن تأثر معدل الطلب العالمى على المعدن الأسود سلبا مع انتشار (فيرس كورونا) الجديد، فى ظل ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بالإصابة إلى 440 حالة ووفاة 9 مصابين بالصين، وانخفضت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.37% إلى 64.35 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود الخام الأمريكي “نايمكس” 0.48% لتصل إلى سعر 58.1 دولار للبرميل.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين صباح اليوم، تسجيل 9 وفيات بالالتهاب الرئوي الحاد، الذي يسببه فيروس كورونا الجديد في مقاطعة هوبي بوسط البلاد، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في شتى أنحاء البلاد إلى 440 حالة.

وفى سياق أخر، توقعت وكالة الطاقة الدولية تحقيق فائض في السوق خلال النصف الأول هذا العام، وأكد رئيسها فاتح بيرول، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس على وجود وفرة في الإمدادات فيما يتعلق بأسواق النفط والغاز ما سيؤثر على ميزان العرض والطلب العالمى.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن ارتفاع إنتاج النفط من الدول غير الأعضاء في أوبك بقيادة الولايات المتحدة بجانب وفرة مخزونات النفط العالمية سيساعد السوق في مواجهة الصدمات السياسية مثل المواجهة بين إيران والولايات المتحدة.

 




Source link
المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

بث حي.. مشاهدة مباراة الاسماعيلي والاتحاد السكندري بث مباشر اليوم في البطولة العربية كورة اون لاين

الاتحاد السكندري ضد الدراويش ويستعرض موقع الفجر الرياضي ما يجب أن يفعله لاعبو المدرب طلعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *