الرئيسية / منوعات / أستاذ باطنة يكشف سبب حدوث موجة ثانية من كورونا (فيديو)

أستاذ باطنة يكشف سبب حدوث موجة ثانية من كورونا (فيديو)

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا مازال هاجس يقلق العالم كله، حيث أن هناك توقعات بزيادة الأعداد المصابة بفيروس كورونا مع دخول فصل الشتاء.

وشدد “عقبة”، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة، منوها بأن الفيروس لم يشهد تغيرات جوهرية أو تحور يؤدي لحدوث موجة ثانية، بل أنه لو حدثت الموجة الثانية سيكون بسبب التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن الحكومة المصرية تتابع الوضع بدقة، وتتخذ الإجراءات المناسبة مع كل مرحلة، منوها بأن معظم الشركات التي تعمل على إنتاج لقاح لمواجهة فيروس كورونا وقعت على تعهد يضمن السلامة والأمان للقاح، حتى لا يتعرضوا لأي ضغوط سياسية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، عن خروج 900 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 84161 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 101009 حالة من ضمنهم 84161 حالة تم شفاؤها، و5648 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

“الاستثمار” تبحث سبل التعاون مع سفير رواندا بالقاهرة

التقي المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سفير دولة رواندا بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *