الرئيسية / منوعات / أبرز 5 تحديات تواجه “موسيماني” مع الأهلي أمام الوداد المغربي

أبرز 5 تحديات تواجه “موسيماني” مع الأهلي أمام الوداد المغربي

يخوض فريق الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني مواجهة نارية ضد نظيره الوداد المغربي مساء السبت، على استاد المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل المدرب الجنوب إفريقي المباراة متحفزا لتحقيق الفوز على فريق الوداد المغربي والذي أطاح به 3 مرات من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الثلاث نسخ الماضية للبطولة خلال قيادته لفريق ماميلودي صنداونز، ويبحث عن الفوز أو تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من الصعود للنهائي القاري قبل لقاء الإياب.

وتقابل موسيماني في 10 مواجهات سابقة ضد فريق الوداد، فاز في 3 مباريات، وخسر 4 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما، سجل فريقه 8 أهداف واستقبلت شباكه 10 أهداف.

وتنتظر “موسيماني” عدة تحديات صعبة خلال مباراة الأهلي والوداد المغربي غدا السبت نستعرضها في هذا التقرير:

1- عامل الأرض:

أول التحديات التي تنتظر الأهلي ومدربه موسيماني وأقلها صعوبة هو عامل الأرض خاصة في ظل إقامة المباراة بدون حضور جماهيري، حيث أن إقامة المباراة على استاد المركب الرياضي محمد الخامس يرجح كفة الفريق المغربي بنسبة كبيرة خلال اللقاء، ويعول المدير الفني على خبرات لاعبي الأحمر للتغلب على هذا العامل وتحقيق نتيجة جيدة ضد الفريق المغربي على أرضه.

2- العودة بنتيجة ايجابية:

يبحث المدرب بيتسو موسيماني عن العودة من المغرب بنتيجة إيجابية ضد فريق الوداد تقرب الفريق الأهلاوي من التأهل للمباراة النهائية قبل مباراة الإياب في مصر والمقرر لها 23 أكتوبر الجاري، ومن ثم المنافسة على اللقب الإفريقي الذي يحلم الجمهور الأهلاوي بالتتويج به هذا الموسم بعد فترة غياب 7 سنوات منذ آخر تتويج عام 2013.

3- إنهاء العقدة المغربية:

رغم تقارب النتائج في مواجهات موسيماني ضد فريق الوداد وفوزه في 3 مباريات والخسارة في 4 مباريات خلال تاريخ مواجهاته ضد الفريق المغربي، إلى أن هناك عقدة أزلية تهدد المدرب الجنوب إفريقي في مباراة الغد ويسعي لحلها وتتمثل في عدم تحقيقه أي انتصار على الوداد خلال 5 مواجهات جمعتهما في المغرب، حيث مدرب الأهلي 4 مباريات وتعادل في مباراة خلال قيادته لفريق صنداونز.

4- الغيابات:

تمثل الغيابات العديدة في صفوف الأهلي تحديا كبيرا للمدرب الجنوب إفريقي في مباراة الغد ضد الوداد المغربي، حيث يفقد الفريق جهود محمود كهربا ومحمود متولي ورامي ربيعة ومحمد محمود وكريم نيدفيد وسعد سمير بالإضافة لعودة محمد الشناوي ومحمود وحيد وأيمن أشرف من الإصابة، وعلى موسيماني التغلب على الغيابات والنقص العددي في صفوف فريقه في المباراة وتحقيق نتيجة ايجابية للأحمر.

5- استمرار سلسلة اللاهزيمة:

بيتسو موسيماني يسعي ايضا في مباراته ضد الوداد المغربي مساء السبت، الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة مع الأهلي، حيث خاض 3 مباريات مع الفريق الأحمر منذ توليه المسئولية الفنية خلفا للسويسري رينيه فايلر، ونجح في الفوز على المقاولون العرب 1-0 وانبي 3-0 وتعادل مع بيراميدز سلبيا ويسعي لمواصلة نتائجه الجيدة رفقة الفريق الأهلاوي ضد بطل المغرب في مباراة الغد.





المصدر : بوابة الفجر ويخلي موقع أخبار فايف مسئولية عن صحة الأخبار وإنما تقع مسؤوليته على النشر الصلي للخبر

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم الجمعة 30-10-2020.. المعدن الأصفر يواصل التراجع

أسعار الذهب الأن واصلت أسعار الذهب التراجع في مستهل التعاملات اليوم الجمعة، بضغط من اسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *